الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب أولي ثانوي أسيوط يختلفون حول النظام الجديد

كشكول

شهدت مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط، تخبط آراء طلاب الصف الأول الثانوي، عقب خروجهم من امتحان مادة اللغة العربية، كأول امتحان بالنظام الجديد.

وقال الطالب أحمد أيمن، "فوجئنا بورقة الاسئلة ملزمة تحتوي علي 16 ورقة و35 سؤال متنوع، وجميع الاسئلة للطالب الفاهم ولم نستفيد بالكتاب المدرسي داخل اللجنة سوا لاستخدامه مسند لورقة الأسئلة"، مضيفاً "فيه ناس مذاكرتش، ما هوا داخل بالكتاب هيحل منه ولكن الامتحان طلع مفاجأة".

وقال أيمن مصطفي، إن أسئلة القراءة والنصوص والمقالة من خارج المنهج، بالإضافة إلي أن سؤال الاختيارات صعب، مطالباً بإلغاء هذا النظام لعدم قدرة الطلاب علي استيعاب طريقة الاسئلة والاجابة عليها.

وأضاف "انا حليت 6 صفحات بس وسبت الباقي ولو استمر النظام ده كلنا هنطلع ميكانيكية ومحدش هينجح".

من جهته، قال أحمد محمود، أن الامتحان كان يحتاج إلي تركيز والاسئلة في مستوي متوسط من الفهم، لكنها كانت تحتاج إلي تركيز أكبر ولا تعتمد علي عملية الحفظ ولكن الفهم هو الأساس في حل الاسئلة.

وأضاف "محمود" النظام الجديد علي الطلاب ولم يتم تدريب الطلاب علي التعامل مع هذا النظام الجديد وهو السبب الرئيسي وراء شكوت الكثير من الطلاب، موضحاً احتجت إلي بعض الوقت لفهم بعض الاسئلة ولكن الامتحان مقبول كمرحلة اولي ولكننا خائفون من المواد العلمية.