الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البحيرة تؤكد استعدادها لامتحان الاول الثانوي.. وتطمئن الطلاب

أرشيفية
أرشيفية


أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن جميع الإدارات التعليمية على استعداد تام لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، وقامت بتجهيز الإمتحانات بمظاريفها، وتم وضع خطة لتسليم المدارس، كما تم التنسيق مع الأمن في كل إدارة تعليمية.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" لقد تواصلت مع جميع مديري الإدارت من خلال الفيديو كونفرانس وأكدوا على أنهم مستعدين على أكمل وجه لامتحان الصف الاول الثانوي، موضحا تم الانتهاء من امتحان الصف الثاني الثانوي وجميع المدارس الأن خالية تمام من أجل بدء امتحان الصف الأول وسط جوى يملئه الهدواء والراحله لمساعدتهم على التركيز في الامتحان الخاص بالنظام الجديد، حيث انه مبني على الفهم ويحتاج لتركيز.

وتابع سعد لقد تم التنبيه على جميع الإدارات بالتعليمات الوزارية، والسماح للطلاب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي ولا يتم منع الطالب من ذلك لأي سبب كان سواء به كتابات معلومات أو شرح خارجي أو غيره، مضيفا إن الأمر تجريبي لمساعدة الطلاب على فهم النظام الجديد ولا يستدعي أي تخوفات أو قلق سواء من الطلاب أو أولياء الأمور.

جدير بالذكر أن غدا الأحد الموافق 13 يناير أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام بالنظام الجديد والتي من المقرر لها أن تنتهي 24 يناير 2019.