الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأن امتحان الأول الثانوي

كشكول


أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أنه قد تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة  إحاطة أبنائنا الطلاب والتنبيه أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة "تدريب حي" لهم ؛ ويعتبر إمتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام .

وأوضح أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب اثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الاساسية الى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وقال إن حضور الطالب للامتحانات لا يؤثر على المجموع في نهاية العام، وعدم حضوره يفقده فرصة التدريب الحقيقي لامتحان نهاية العام الدراسي وفق النظام الجديد فقط.
 
وتأتي التعليمات طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأهمية توضيح الأهداف المرجوة من الإمتحان التجريبى للصف الاول الثانوى والمقرر إنعقاده في الفترة من 13/1 حتى 24/1/2019.