رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

"تعليم كفر الشيخ" تُنهى استعداداتها لامتحان الصف الأول الثانوى

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:34 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

أنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، كافة استعداداتها لبدء امتحان الصف الأول الثانوي التجريبي في النظام الجديد، والذي ينطلق الأحد المقبل، كأول امتحان لطلاب الثانوية التراكمية تجريبيًا، ولن تحسب درجاته للطالب ولا يوجد به رسوب أو نجاح.


وأكدت الدكتورة بثينة عبدالله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على الاستعداد لعقد أول امتحان للصف الأول الثانوى بالنظام الجديد، وذلك من خلال عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية، ومسئولي الأمن بالإدارات، بالإضافة لعقد اجتماع مع الموجهين العموم، والأوائل، وموجهى المواد، وأعضاء إدارات المتابعة، وتنسيق المتابعة، ووجهتهم باتباع التعليمات الواردة من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضافت "كشك"، تم التنبيه على منع المحمول باللجان سواء مع الطلاب أو المعلمين، وتأمين غرف أسئلة الصف الأول الثانوى بالإدارات التعليمية، وتعيين نوبتجية، ومتابعة لجان الامتحانات، كما شددت على واضعي الامتحانات بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية في صياغة الأسئلة بما فى ذلك البعد عن السياسة والدين، والبعد عن الأسئلة التى تحتمل إجابتين.

يُذكر أن الطالب في الصف الأول الثانوي يختبر 4 امتحانات خلال العام الدراسي بأكمله، وفي مارس المقبل يبدأ الامتحان الثانى، ويمتحن فى الموضوعات التى درسها من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى موعد عقد الامتحان، ويمتحن آخر امتحانين فى نهاية الفصل الدراسى الثاني.

ويتم تقييم الطالب من خلال درجته بآخر امتحانين، وتحسب له أعلى درجة بآخر امتحانين، ويؤديهما نهاية الترم الثانى، ولن تحسب درجات طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام ضمن مجموع دخول الجامعة، ويبدأ الحساب من العام المقبل.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوى الجديد بظام "البوكليت" بدمج الأسئلة مع الإجابة فى ورقة واحدة، وتم طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية لكل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية، كما هو موجود ومتبع فى امتحانات نهاية مرحلة التعليم الأساسى لكل المحافظات.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads