الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": "البطانية والدفاية والتكييف السخن" أبرز وسائل أولياء الأمور لمواجهة البرد خلال الإمتحانات

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء الأمور يعانون أشد المعاناة في مراجعة إمتحانات نصف العام الدراسي في ظل البرودة الشديدة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور واجهوا البرد الشديد بإستخدام "البطاطين والدافية والتكييف السخن" خلال فترة المراجعة مع أبنائهم الأيام الجارية خلال فترة الإمتحانات، مقدمة التحية لجميع الأمهات الذين يعافرون وصامدون مع أبنائهم في ظل البرودة الشديدة من أجل نجاح وتفوق أبنائهم.

وأشارت عبير إلي أن هناك عدد من أولياء الأمور غاضبون من استمرار الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حتي 24 يناير الجاري، في ظل حالة الطقس السيئة التي تعرض أطفالهم للأمراض بسبب البرودة الشديدة.

وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "والله مذكرتنا على السرير تحت البطانية ومشغلين التكييف سخن علشان يعرف يركز وربنا معاهم كلهم يارب اللهم أمين ويبارك في أولادنا جميعا"، وتابعت أخري: "الولاد في الامتحان، ابني بيقول ايدي وراسي حاسس اني في متحف التلج".

وأضافت ولي أمر أخري: "طول اليوم في مكان المذاكره وبعدين ختمناها تحت البطانيه في السرير بجد تلجنا، ربنا معاهم ساقعه جامده"، واستكملت ولي أمر: "احنا مش محتاجين ندفا لأن لما نتنرفز من المذاكره والمهتيه ونكرر الحاجه عشرين مره اكيد جسمنا هيدفا من ارتفاع الضغط، محتاجين عصير ليمون مثلج".

وقالت ولي أمر: "قاعدين جنب الدفايه تقريبا كده لازقين فيها طوال المذاكره"، وأضافت أخري: "طب بالله عليكم فين الرحمة لما يخلوا اولي ابتدائي في الجو ده يروحوا المدرسة"، وتابعت أخري: "طب على الاقل الكبار خلصوا نعمل ايه فى كى جى؟"، كما ذكرت ولي أمر: " كنت بقعد تحت البطانيه واروح في النوم واقلق، ألقي ابني قام اصلا".