السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

التفاصيل الكاملة لتسمم طلاب المدينة الجامعية بأزهر أسيوط

من الحدث
من الحدث



أُصيب 4 طلاب من مدينة جامعة الأزهر فرع اسيوط للبنين، بحالة من التسمم والدخول فى الإغماء بسبب تناول وجبة عشاء فاسدة من مطعم المدينة الجامعية، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى الإيمان بالمحافظة لتوقيع الكشف الطبى عليهم والوقوف على حالاتهم الصحية.

تسمم فى مدينة أسيوط

فى البداية كشف، إسلام خضر الطالب بفرع أسيوط في منشور له على صفحة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر" مآساة المدينة جامعة الأزهر فرع أسيوط، لك أن تتخيل أن اللحمة اللي بتجيلنا بتبقى فاسدة، بقى لما الناس تاكل الأكل ده وبالليل قبل صلاة العشاء، نتفاجئ ان ٣ أغمى عليهم، وجالهم إسعاف أخدتهم من المدينه، قدام عيون كل الطلاب الذين لا حول لهم ولا قوة"


وتابع الطالب " لك أن تتخيل أد إيه صحة الطلاب اللي في منهم المهندس والدكتور مش فارقه معاهم، لك أن تتخيل طول السنة بناكل أكل بايظ".

 

انتقال إدارة الجامعة لمتابعة الحادث

انتقل على الفور الدكتور أسامة عبد الروؤف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى برفقة أحمد عباس الأمين العام لفرع الوجه القبلى، إلى مقر المدينة الجامعية لمتابعة الطلاب والاطمنئان على حالاتهم الصحية.

وأكد عبد الرؤف، أنه عند السماع بوقوع الحادث فى المدينة الجامعية ووقوع عدد من حالات الاغماء بين الطلاب، توجته للفرع لمعرفة أخر مستجدات الأمور وسبب وقوع الحادث، ووجدنا أن العدد 4 طلاب بينهم حالة خطرة، ونسعى لحل المشكلة، بعد نقلهم إلى مستشفى الإيمان بالمحافظة.


وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، أنه تناول 20 طالبًا وجبة اللحوم الفاسدة التى تسبب فى إصابة أربعة منهم بالتسمم والإغماء، وتم وضع الباقى تحت الملاحظة وإيقاف توزيع وجبة العشاء لباقى الطلاب فى المدينة.

 وتوجه  عبد الروؤف والأمين العام المساعد لفرع الجامعة للمستشفى الجامعى، للاطمئنان على  حالة الطلاب المتواجدين بالمستشفى وتقديم كل ما يلزم من خدمات طبية دون إبطاء.


إحالة المسئولين للتحقيق

وأعلن الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى، أنه تم إحالة المسئولين فى المدينة الجامعية للتحقيق الفوري بعد وقوع حالات التسمم والإغماء بين طلاب المدينة الجامعية بفرع أسيوط.

وتابع عبد الرؤف، أنه تم إحالة مسؤولي المدينة الجامعية للتحقيق ونقل الطبيبة البيطرية المسؤولة عن استلام الأغذية بالمدينة الجامعية للمشاتل الخاصة بكلية الزراعة.

ومن جانبه، قرر إحالة الطبيب المختص باستلام الأغذية واللحوم، والتأكد من سلامتها قبل وبعد الطهى، إلى التحقيق، مؤكدًا أنه لا تهاون مع أى شخص يثبت تقصيره بأى صورة تؤثر على صحة أبنائه الطلاب، خاصة أن الجامعة تعاقدت على أجود الوجبات الغذائية، وأن هناك لجانًا دورية تُفاجئ المدن الجامعية - التى يصل عددها إلى ٢٤ مدينة جامعية بالقاهرة والأقاليم تستوعب ٣٥ ألف طالب وطالبة وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للطلاب.