الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: تحقيق عاجل في وفاة «طفلة الرضوي» بأكتوبر

كشكول


صرح المكتب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمر بالتحقيق الفوري في الحادث المؤسف لوفاة الطفلة مليكة أحمد صبحى بمرحلة رياض الأطفال، بمدرسة الرضوي الحديثة الخاصة التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية.

وقد نعى الدكتور طارق شوقي الطفلة، وقدم الوزير خالص التعازي والمواساة لأسرتها، راجيًا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

كما تم دفع بلجنة من الوزارة؛ للوقوف على أسباب وقوع الحادث، وتؤكد الوزارة على أنه لا تهاون فى حق الطفلة المتوفية فور استكمال التحقيقات ومحاسبة المهملين فور ثبوت ذلك، حيث يعاقب كل من أخطأ، لأن حياة أطفالنا وسلامتهم مهمتنا الأساسية.

وكان أحد أولياء الأمور يدعي أحمد صبحي، قد وجه رسالة إلي وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، طالب خلالها بحق نجلته "مليكة"، التى فقدت حياتها نتيجة إهمال سائق أتوبيس، ومشرفه بإحدي المدارس الخاصة، حيث تسببا في فقدان ابنته دهساً تحت عجلات الأتوبيس رغم مسؤوليتهما في الحفاظ علي حياتها.

وقال "صبحي" في رسالته التي وجهها عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "أتوبيس المدرسة بدل ما يوصل بنتي داس عليها موتها، أطالب بالقصاص ومحاسبة المُهملين".

"مليكة" صاحبة الست سنوات، تلميذة بالصف الأول الإبتدائي، بمدرسة الرضوى الحديثة بأكتوبر.

من جانبه، نفي خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم  بالجيزة، أن يكون هناك شبهة جنائية في وفاة "مليكة"، مؤكداً أنها سقطت علي رأسها ولم تمت دهساً تحت عجلات الأتوبيس كما يذكر والدها، لافتاً إلى أنها لم تكن مُسجلة بالمدرسة من الأساس، وأن شقيقتها هي المُسجلة.