الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالصور.. «نور للأطفال» أول مجلة تهتم بنشر قصص كوميكس عن ذوي الهمم‎

كشكول

أبرزت مجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، دور ذوي الهمم من "متلازمة داون" بنشر قصص كوميكس دورية،  تحت عنوان "مغامرات مؤمن وايمان" التي توضح ابداعاتهم وضرورة انخراطهم وتمكينهم بالمجتمع .

وحمل العدد الجديد من المجلة الصادر مؤخراً رقم 37 بإطلالة العام الميلادي الجديد، الذي يؤكد حضور المجلة  المتألق علي مستوي مجلات الأطفال في الوطن العربي، بما تقدمه لقرائها  باستمرار من تطوير لمحتواها الثري والمتنوع .

وشهد العدد حلقة جديدة من مسلسل "نور في قرية الطيبين" ، وحلقة "طاقة نور" بعنوان كن أنت الإسلام، وحلقات من القصص المصورة: "عائلة قمر"، "مغامرات فالح"، "ثمن الحرية"، "جحا يبحث عن وظيفة"، "بيت الكنوز"، " أبو سريع للنقل السريع"، "توتو الصغيرة".

 وإلي جانب أبواب المجلة التي تقدم للطفل كماً كبيراً من المعلومات المبسطة والحقائق الطريفة والألعاب المفيدة: "خطوط نور الجوية للسياحة"، "كلام بنات"، "حكاية أثر"، "من القصص القرآني"، "حبيبي يا رسول الله"، "اصنع بنفسك"، "ازرع بنفسك"، "رحلات في البراري المصرية"، "فكر معانا"، "سلة الافكار"، "أجمل ما قرأت"  "عربة إسعاف"، "ارسم ولون معي"، "بالميزان"، "أفلام لا تنسي"، "مع الأصدقاء".  

 وتستعد المجلة إلي التواجد المتميز بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اعتباراً من 23 يناير 2019 بجناح سرايا  الطفل وجناح الأزهر الشريف، مع تقديمها لورش فنية وندوات يومية للأطفال.

استطاعت مجلة "نور"  والتي تحظي برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أن تنجح في تحقيق المعادلة الصعبة في مجال صحافة الطفل، وهي الموازنة بين التسلية والمعرفة، الفكاهة والحكمة، وذلك من خلال المزج بين ابداعات المتمرسين في مجال الكتابة ورسوم الأطفال، وكتيبة من المبدعين الشباب.