الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البحيرة تتوعد المدارس الغير ملتزمة بموعد القبول لرياض الأطفال

أرشيفية
أرشيفية


قال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن التعميم الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم للتأكيد على المواعيد الرسمية الخاصة بفتح باب التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الخاصة، يحدث كل عام وهذه هي المواعيد الرسمية.

وطالب وكيل الوزارة من أولياء الأمور تقديم شكوى رسمية للمديرية أو من خلال الإدارات التعليمية، في المدارس الخاصة التي تخالف تلك المواعيد، مؤكدا سيتم اتخاذ إجراء قانوني فورا ضد من يخالف.

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، ستكون هناك متابعة دائمة للمدارس الخاصة من خلال إدارة التعليم الخاص بالمديرية بالتعاون مع الإدارات التعليمية لمتابعة هذا الأمر، بالإضافة إلى أنننا نستقبل جميع الشكاوى من أولياء الأمور.

وأكد سعد، أنه في حالة التأكد من مخالفة المدارس سيتم إلغاء ما قامت به المدارس من قبول طلاب، بالإضافة إلى تطبيق القرار 420، الذي يحدد المخالفات وكيفية التعامل معها وسيتم إنذارهم بمدة معينه لإزالة المخالفة، وإذا تكررت المخالفة مرة أخرى سيتم فرض الإدارة المالية والإدارية على المخالف.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم عممت، منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن التقدم للمدارس الخاصة، يحدد مواعيد بدء التقديم، ويشدد على عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقدم..

 

وجاء المنشور، التنبيه على ضرورة الالتزام بالتالي:

 

-  يبدأ التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو 2019 إلى 30 يونيو 2019.

 

-  عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابلة استمارة التقدم.

 

- تقوم الإدارة التعليمية بتشكيل لجان للإشراف على قبول الطلبات بالمدارس الخاصة.

 

-  ما تم من إجراءات قبول بالمدارس الخاصة قبل التاريخ المحدد تعتبر لاغية ولا يعتد بها من قبل الإدارة التعليمية.

 

-  إعطاء مقدم الطلب للالتحاق إيصال باستلام الأوراق.

 

-  على المدارس الخاصة إعلان المصروفات في مكان واضح، وعدم تقاضي أي مبالغ مالية خلاف المصروفات التي تم حسابها من قبل التوجيه المالي والتعليم الخاص بالإدارة.