رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

أستاذ مخ وأعصاب:١٠٪ من أطفال الصرع مصابون باضطراب فرط الحركة

الإثنين 07/يناير/2019 - 03:55 م
كشكول
طباعة

قال الدكتور غريب فاوى، أستاذ مخ وأعصاب بسوهاج، إن نسبة ١٠٪ من الأطفال المصابين بالصرع معرضون للإصابة باضطراب فرط الحركة وضعف الانتباه.

أضاف غريب أن هناك أيضًا بعض أدوية الصرع تسبب اضطرابًا فى الإدراك والمعرفة وأعراضًا أخرى مثل صعوبات فى اللغة والكلام، ويزيد الأمر مع المرضى المصابين بصرع الفص الصدغى.

وشدد خلال مؤتمر لمناقشة أحدث التطورات فى تشخيص وعلاج مرضى الصرع الذى أقيم صباح اليوم الخميس، بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، على أطباء وأساتذة المخ والأعصاب بضرورة الاهتمام بالحالة النفسية للمريض بشكل أساسى جنبًا إلى جنب مع العلاج العضوى.

وقد نظم المؤتمر قسم المخ والأعصاب والطب النفسى بجامعة عين شمس، وذلك بالتعاون مع أساتذة المخ والأعصاب فى مختلف الجامعات المصرية.

حضر المؤتمر نخبة من الأطباء، ومنهم دكتور أسامة عبد الغني، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، والدكتور غريب فاوى، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة سوهاج، والدكتور محمود حميدة، أستاذ المخ والأعصاب ومدير وحدة الصرع في جامعة عين شمس، وتحدث عن مشاكل الإدراك والمعرفة لدى مرضى الصرع.

كما تحدث الدكتور محمد حمدى، أستاذ المخ والأعصاب في جامعة إسكندرية، عن الصرع المقاوم للعلاج الدوائي.

وتحدثت الدكتورة أمنية الرشيدى، أستاذ الأطفال بجامعة عين شمس، عن كيتوجينك دايت في الصرع، ودكتور إبراهيم المنشاوي، أستاذ المخ جامعة المنصورة، تحدث عن مضادات الصرع الجديدة، كما تحدث الدكتور إيهاب شوقي، أستاذ المخ والأعصاب عن نوبات الصرع الكاذبة، والدكتور محمود عبد المعطي، أستاذ المخ والأعصاب بالأزهر، وتحدث عن العلاج غير الدوائي للصرع.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads