السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طفل يفقد عمره بالنوم 20 ساعة يومياً .. اكتشف السبب

كشكول

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن مرض نادر أصيب طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، يدعى "متلازمة النوم" ذلك المرض النادر الذي يؤدي بالطفل للنوم 20 ساعة في اليوم.

"ميسون هاو"، صبي يبلغ من العمر أحد عشر عامًا يعاني من حالة نادرة تجعله ينام لأسابيع كاملة في حياته، حسبما يدعي والديه، تلك المتلازمة التي تدعي كلاين ليفين المعروفة أكثر باسم متلازمة Sleeping Beauty، ظل الطفل يعاني عامين من النوم المستمر حتي تم تشخيص حالته ومرضه الذي يصيب واحدا فى المليون، وينام الطفل نحو 20 ساعة فى اليوم ويستيقظ ساعتين فقط، ويقول والديه إنه فى حالة تشبه الحلم.

وعانى الطفل خلال أيامه الماضية من نوبة نوم استمرت ستة أسابيع، مما جعل أهله يرون أنت طفلهم طفولتها تُسرق.

في حديثها للصحيفة البريطانية عن حياتهم في المنزل، قالت والدة الطفل السيدة هاو: "إنها تشبه حالة السبات التي استمر خلالها في النوم لأسابيع"، فيعاني الطفل من إهدار حياته بسبب عدم قدرته على الذهاب إلى المدرسة، برغم ذكائه وقدرته على استيعاب دروسه، وأضافت: "إنه محتال للغاية ويريد أن يعرف الناس أنه ليس كسولًا".

ولم يستدل - حتى الآن- عن سببًا معروف لهذه الحالة المرضية الغريبة، لكنه يعتقد بعض الأطباء أن هناك عاملا وراثيا، ويخضع الطفل الآن إلى العلاج بالليثيوم، الذى يستخدم عادةً لعلاج الاضطراب الثنائى القطب والاكتئاب المقاوم للمعالجة فى محاولة للتخفيف من أعراضه.