رئيس التحرير
شيماء جلال

التعليم تسابق الزمن لاستقبال التابلت.. مدارس البحيرة مستعدة والقليوبية: سننتهي الإثنين المقبل

السبت 05/يناير/2019 - 08:33 م
أرشيفية
أرشيفية
محمود الشريف
طباعة

تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الزمن، من أجل الانتهاء من تجهيز المدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، من خلال توصيل كابلات الفايبر والشبكات الداخلية والخارجية للمدارس من أجل الاستعداد لتطبيق العمل بالنظام التعليمي الجديد باستخدام التابلت، والمقرر العمل به بداية من الفصل الدراسي الثاني، حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي ذلك يكشف لكم "كشكول" مراحل التجهيزات التي وصلت إليها المديريات.

ونفت الوزراة مساء اليوم السبت،ما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن عدم تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة نتيجة توقف توصيل الإنترنت بالمدارس.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها، عدم صحة هذا الأمر على الإطلاق، مؤكدة سير أعمال توصيل شبكات الإنترنت بالمدارس المستهدفة بتطبيق النظام التعليمي الجديد، وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وكشف محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، جاهزية واستعداد مدارس المرحلة الثانوية العامة، لتطبيق النظام الجديد والتعامل مع التابلت، مؤكدا تم توصيل كابلات الفايبر، وتم الانتهاء من جميع الشبكات الداخلية والخارجية، كما تم تذليل جميع العقبات التي واجهتنا في توصيل الشبكات الخارجية، وذلك من خلال متابعة محافظ البحيرة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" على مدى التعاون الذي تم بين جميع الجهات بداية من وزارة التربية والتعليم والمحافظة والشركة المسئولة عن التوصيل، لإزالة جميع العقبات وإجاد حلول عاجله وسريعة لعدم تعطل العمل والإستمرار على أسرع وجه ممكن.

بينما أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقليوبية، على الانتهاء من استعدادات المدارس الثانوية بالقليوبية من توصيل شبكات الانترنت وكبلات الفايبر وتوصيل السيرفرات، الأثنين المقبل بشكل كامل.

وأكد عجلان في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الشركات المسئولة عن التجهيزات تعمل بكامل طاقتها، و تم الانتهاء من 75 مدرسة منذ الخميس الماضي، من إجمالي 130 مدرسة، والبقية سيتم الإنتهاء منهم واستلامهم يوم الإثنين المقبل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظة القليوبية تعتبر من أول المحافظات في التسليم والنتهاء من التجهيزات، مؤكدا متوفر لدينا الشاشات الذكية التي يستخدمها المعلمين للشرح من الأعوام السابقة وينقصنا فقط ما يقرب من 30 شاشه جاري التجهيز لإستلامهم خلال الفترة المقبله. 

حيث تابع اللمسات الأخيرة لتركيب شبكة الإنترنت الخاصة بمنظومة البوكليت بمدرسة مطروح الرسمية لغات بحضور  مجدي المنشاوي مدير الرسميات مصطفي السيد مدير مركز التطوير التكنولوجي.

بينما أكد سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن كافة المدارس الثانوي بمحافظة مطروح استلمت  السيرفرات الداخلية الخاصة بالتابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأشار النيلي إلى أنه وجه مركز التطوير التكنولوجي فورا  بتذليل كافة العقبات لتركيب تلك السيرفرات في الموعد المحدد وإعداد تقرير يومي بذلك لضمان بدء العمل بها وفق التعليمات الوزارية الخاصة بذلك .

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن في وقت سابق  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بإعداد البينة التحتية لـ ٢٥٣٥ مدرسة ثانوي عام تشمل دخول الإنترنت للمدارس، عبر كابلات الفايبر لضمان سرعته وأداء المهمة بكفاءة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه سعيد بهذا الاتفاق، حيث أن كابلات الفايبر ستدخل إلى كافة المناطق بالجمهورية، مشيرا إلى أن المشروع ضخم جدا.

ومن جانبه قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات إن الرئيس وجه بأن تكون هناك أحدث تكنولوجيا الفايبر بيتم توصيلها إلى المدارس والمشروع لا يقتصر على ٢٥٣٥ مدرسة فقط ولكن الهدف المقترن به هو نشء الكابلات وتوسيع البنية التحتية المعلوماتية بكل القطر المصري وبالتبعية سيتم التوصيل إلى باقي الأماكن.

وأوضح أن التحدي الأكبر هو في الزمن فنحن لدينا زمن محدود جدا ونأمل أن ننتهي منها مطلع العامرالدراسي المقبل.


ads
ads
ads
ads
ads