رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

طبيب عالمي يقدم نصائح بشأن استحمام الطفل الرضيع

السبت 05/يناير/2019 - 01:20 م
كشكول
طباعة

 

تتعرض أغلبية الأمهات إلى أزمة وعدة عوائق، خاصة الأمهات الجدد تجاه استحمام أطفالهم الرضع، كذلك عدم القدرة على التعامل مع أبنائهم نتيجة عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للرعاية بالطفل الرضيع.

لذلك قدم الطبيب الألماني أولريش فيغلر، بحسب "wwd" تأكيده للأمهات بالإمساك بالرضيع بصورة سليمة داخل حوض الاستحمام، موضحا كيفية القيام بذلك بقوله: "ينبغي على الأمهات وضع الطفل الصغير على ساعدهم والإمساك برأسه جيدًا، على أن يقوموا بتحريكه في الماء برفق، حيث تُعجب هذه الحركة المتمهلة الرضيع وتجعله يتعود على الماء".

وأضاف أنه يجب التركيز على أهمية أن تكون درجة حرارة المياه لا تتعدى الـ 38 درجة مئوية وأن تكون درجة حرارة الحمام مناسبة بالنسبة للطفل، كما على الأهالي ضرورة إدخال الطفل الحمام قبل وقت الاستحمام بدقائق حتى لا تصيبه اختلاف درجات الحرارة بنزلات برد وإنفلونزا.

كذلك طالب طبيب الأطفال الألماني بضرورة تغطية بقية السُرة، كي لا تحدث التهابات، لافتًا إلى أهمية أن تكون المياه صافية وأن تكون درجة حرارتها من نفس درجة حرارة جسم الطفل.

وتابع نصائحه أنه من الضروري ألا يتم استخدام سوى قطرة واحدة من غسول الأطفال في كل الأحوال نظرًا لأن كثرة الرغوة تُلحق ضررًا بالطبقة الحمضية لجلد الأطفال.

وفيما يخص مكان الاستحمام، يجب غلق باب الحمام أثناء تحميم الطفل وإخبار من هم بالمنزل بضرورة عدم فتح الباب حتى لا يتسبب ذلك في وجود مجرى هواء يضر بصحة الطفل.

لاستحمام الطفل توقيت معين يجب على الأمهات الحرص عليه، منها استحمام الطفل بعد الرضاعة بنصف ساعة على الأقل ولا تقومي بتحميمه وهو جائع أيضًا.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads
ads