الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حلوان ونادي قضاه مصر

كشكول

يوقع غدًا الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، والمستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصربنادي القضاه النهري بالعجوزة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ، مذكرة تفاهم وذلك لتيسير حصول القضاة وذويهم من الدرجة الأولى على درجتي الماجستير والدكتوراة، من المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان ، وإجراء البحوث والدراسات العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات التعاون التي يقوم بها المعهد.

أكد نجم أن الجامعة  تولي اهتماما كبيرا بربط الجامعة بأجهزة الدولة بما يصب في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف السياسة التي تنتهجها القيادة السياسية الحكيمة. ويأتي أهمية توقيع بروتوكول بين المعهد القومي للملكية الفكرية ونادي قضاة مصر من أهمية التعاون العلمي مع القضاء المصري الشامخ وتوفير كل ما هو جديد في العلم لاسيما مجال الملكية الفكرية .

وأوضح أن توقيع المذكرة يأتي إيمانا بدور معهد الملكية الفكرية في المجالات الهامة والضرورية للعمل القضائي لرفع المستوى العلمي للقضاة وأسرهم وتوفير كافة السبل لحصولهم على درجة الماجستير والدكتوراة  .

 

واشار الدكتور ياسر جاد الله عميد معهد الملكية الفكرية بالجامعة، أنه تم تحديد مجالات التعاون بالإضافة إلى منح درجتي الماجستير والدكتوراة ،  تنظيم المؤتمرات وورش العمل والفعاليات المشتركة في مجال حقوق الملكية الفكرية من بحوث ودراسات علمية، وتبادل النشرات والدوريات والإصدارات ، وأن القاضي وذويه سيحصلون على الخدمة من المعهد، بموجب خطاب صادر من النادي، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم.