الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي أبرز منصات التعلم التى أضُيفت لبنك المعرفة

كشكول


كشفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى عن إضافة بعض قواعد البيانات العالمية والعربية إلى بنك المعرفة المصرى مما يزيد من  حجم الاستفادة منه كموقع ألكترونى يخدم المجتمع المصرى باكلمه وفى هذة المطوية  نبذة تعريفية عن كل قاعدة  قد تم إضافتها حديثا ..

Designmate 
هو في المقام الأول مورد تدريس مرئي يستخدمه المعلم مع مواد تعليمية أخرى لشرح موضوع أو مفهوم معين في الفصل الدراسي. تعمل مختلف موارد المحتوى الغنية ، ولا سيما مقاطع الفيديو المتحركة وعمليات المحاكاة ، كأدوات تفاعلية قوية لسد الفجوة في المجالات التي يصعب على الطلاب فهمها ، مما يوفر لهم نظامًا أساسيًا للتعلم التفاعلي.
رابط القاعدة من #بنك_المعرفة_المصري



 Academy Incision 
هي عبارة عن أداه إلكترونيه لتعليم وتطوير الجراحات طبقا للمعاير الدوليه وهي ايضا وسيله لتطوير الاداء الفردي و أداء الفريق في غرف العمليات، و تعمل ايضا علي تبادل المهارات وتحسين النتائج الاكلينكيه. ويمكن استخدامها كدليل تعلم ودليل مرجعي للتعليم الطبي المستمر (CME) أو التطوير المهني المستمر (CPD). 



موسوعة الفراشة 
هي الموسوعة المدرسية الأولى باللغة العربية على شبكة الإنترنت. تسلط هذه المنصّة الإلكترونية الضوء على معلومات مصنّفة في خمس فئات: الجغرافيا والتاريخ والحضارة والأدب والعلوم. يلج المتعلّم إلى مصطلحات علمية ومقالات ترتكز على الموضوع، وترتبط بالمنهج
 المدرسي، ومعاجم مصوّرة غنيّة.


"IOPscience "
توفر الإنجازات الرائدة والتطورات الجديدة المثيرة في مجال الفيزياء عبر 12 تخصص موضوعي تعكس احتياجات مجتمع البحث العلمي. وتقدم أكثر من 70 مجلة مرموقة، وتضم أكثر من 800000 مقالة تغطي الهندسة الطبية الحيوية، والمواد المكثفة، والجرافين، والمواد، وتكنولوجيا النانو، والمعلومات الكمية وأشباه الموصلات في مجالات علم الفلك، والفيزياء الفلكية، والفيزياء البيولوجية، والكيمياء، والهندسة، والبيئة، والرياضيات، والفيزياء، والفيزياء الطبية لتمكين الباحثين من متابعة تطور الأبحاث الهامة.
 


Nano
هو مصدر فريد يوفر معلومات مفهرسة ومنظمة للغاية المتعلقة بالمواد النانوية والأجهزة  يوفر Nano السياق الذي يشتمل على المصطلحات المرتبطة ارتباطًا وثيقًا ببحثك من كل مقالة ، بحيث يمكنك تقييم مِا تتناوله المقالة لسؤالك بشكل سريع البحث عن المقالات والبيانات ، بما في ذلك الخصائص والتطبيقات وطرق الإعداد والتأثيرات البيولوجية .


AdisInsight 
يساعد المستخدمين على البقاء في طليعة الأبحاث من خلال تقديم الدلائل الحالية الأكثر اطلاعا عليها في مجال العلاجات الدوائية التي يتم تطويرها في جميع أنحاء العالم - مدى نجاحها، ومدى أمانها، ومن يعمل عليها، ومتى ستتوفر. توفر AdisInsight بطريقة سهلة الاستخدام الوصول إلى معلومات مخبرية مكتوبة بخبرة، وذلك عن طريق محرك بحث يستخدم عبر آلاف الدوريات، أعمال المؤتمرات، ومواقع الشركات على الويب وغيرها من المصادر المنشورة.


SciVal
حلاً جاهزًا للاستخدام مع قوة ومرونة لا مثيل لها ، يتيح لك SciVal عرض أداء البحث الخاص بك ، والمعيار النسبي لمؤسسات النظير ، وتطوير الشراكات الإستراتيجية ، وتحديد وتحليل الاتجاهات البحثية الجديدة الناشئة ، وإنشاء تقارير مصممة بشكل فريد.

York Press
هي من مؤسسات النشر التعليمية المرموقة جدا في المملكة المتحدة ولديها سجل رائع في تطوير الدورات التعليمية المتنوعة لوزارات التعليم والقطاع الخاص.


Experiments
يمكنك الأن إيجاد وتقييم وأيضا أستخدام البروتوكولات وطرق تطبيقها في مختلف العلوم الحياتية مع سبرينجر نيتشر 
 هي حل بحثي جديد طورته سبرينجر نيتشر لربط الباحثين بالبروتوكولات الأكثر أهمية وطرق تطبيقها وذلك لدعم مشاريعهم البحثية.

مكتبة لبنان ناشرون للمعاجم 
هي منصة إلكترونية تقدّم أكثر من 80 معجمًا على شبكة الإنترنت. المداخل في هذه المعاجم مقسّمة إلى 14 مجالًا: اللغات، الأعمال، الفلسفة، التكنولوجيا والكمبيوتر، الطب، الابتداء، العسكري، الفنون، الترجمة، الترفيه، الجغرافيا، القانون، الموسوعة العربية والإسلامية، والتربية.
EKB LMS
منصة للتعلم الإلكتروني من CDSM.
lms.ekb.eg