السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

٣٨ نقطة.. حصاد جامعة حلوان 2018

كشكول

شهدت جامعة حلوان طفرة غير مسبوقة تحت قيادة  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، على كافة الأصعدة في العديد من المجالات سواء في الناحية العلمية والعملية والثقافية والاجتماعية والأنشطة والمؤتمرات والندوات وورش العمل وتنظيم الحملات الصحية والثقافية وإقامة العديد من المسابقات والمعارض الفنية والمهرجانات بالإضافة الي تطوير البنية التحتية والكليات .

استضافت الجامعة عدداً كبيراً من الوزراء أبرزهم حضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإفتتاح فعاليات إحتفالية 110 عاما من الابداع في كلية الفنون الجميلة بالجامعة، وحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للمشاركة في فعاليات الكرنفال الرياضي تحت شعار مصر المستقبل، وتفقد الوزير ملاعب ومنشآت الجامعة الرياضية، إفتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، معرضا بكلية الفنون التطبيقية على هامش مناقشة رسالة ماجستير.

زار الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة لتقديم التهئنته بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

جامعة حلوان تدخل في التصنيفات الدوليه العالمية خلال عام ٢٠١٨ ودخلت ضمن أفضل 800 جامعة على مستوى العالم من بين 25 الف جامعة، وأصبحت من اهم 8 جامعات مصرية شملهم تصنيف QS الدولي، ويعد هذا التصنيف من اقوى التصنيفات الدولية للجامعات، كما احتلت المركز 686 وسط الجامعات العالميه في تصنيف سيماجو العالمي، والمركز 634 وسط الجامعات العالمية والمركز الثاني وسط الجامعات المصرية في تصنيف US News العالمي ثم تلا ذلك ظهورها للمرة الأولي وسط الألف جامعة الأُولى في العالم في تصنيف تايمز الدولي الشهير والمركز العاشر وسط الجامعات المصرية  في تصنيف webometrics .

زيارة هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد والتوصية على إستمرار صلاحية شهادة الأيزو. "ISO 9001: 2015بجامعة حلوان.

وقع الدكتور ماجد نجم، العديد من بروتوكولات التعاون، حيث شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقام بالتوقيع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة من جانب، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان من جانب اخر، حيث يأتي هذا البرتوكول بهدف اسناد الاشراف والادارة الطبية لمستشفى 15 مايو النموذجي لاعضاء هيئة تدريس كلية الطب بجامعة حلوان.

الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ويمثلها الدكتور حسن أحمد عبد المجيد وبروتوكول آخر للتعاون بين الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي ويمثلها الدكتور وحيد غريب علي، وجامعة حلوان ويمثلها الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بديوان عام الوزارة للتعاون فى مجالات توريد احتياجات الجامعة من معدات وآلات وأجهزة وتجهيز وبناء مستشفي الجامعة وإقامة معرض لمنتجات شركات ووحدات الانتاج الحربي داخل الجامعة لخدمة الموظفين والطلبة وإعداد بحوث خاصة بتطوير بعض منتجات شركات الإنتاج الحربي بالتعاون مع كلية الهندسة التابعة للجامعة.

 

وقع الدكتور ماجد، رئيس جامعة حلوان، واللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، "بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للملكية الفكرية بالجامعة و جمعية الإمارات للملكية الفكرية بالامارات العربيه المتحده"

رئيس جامعة حلوان، يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة اوشن الامريكية لانشاء كليات مجتمعية ، كما وقع البروتوكول 7 رؤساء جامعات اخري وهم " عين شمس ، الزقازيق ، قناة السويس ، المنوفية ، الاسكندرية ، جنوب الوادي ، سوهاج .

" نجم"، يشارك في تدشين كاتدرائية دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة إيبارشية حلوان و6 مذابح بالكاتدرائية وأيقوناتها وذلك خلال الاحتفال الذي ترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

رئيس جامعة حلوان يتابع أعمال تطوير البنية التحتيه للجامعة في طريق المظلات والبوابة الرئيسية وشعار الجامعة.

تنفيذ العديد من الإجراءات وأعمال التطوير السريعة للبنية التحتية لافتتاح قاعة العروض والمتحف بحرم جامعة حلوان.

جولة رئيس جامعة حلوان في السنتر والمكتبات داخل الحرم الجامعي.

زيارة الدكتور ماجد نجم،  رئيس جامعة حلوان، إلى مستشفي 15 مايو النموذجي للتأكد من مواصلة اعمال التطوير والتحديث ورفع كفاءة المستشفي.

جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، تشارك في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف والقضاء علي فيروس c والامراض غير الساريه لتكون جامعة حلوان خاليه من فيروس c .

لقاءات  الدكتور  ماجد نجم رئيس جامعة حلوان مع العاملين.

حفل تنصيب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان.   

نظمت جامعة حلوان العديد من الندوات الثقافية شارك فيها عدد من الشخصيات الهامة والرموز الدينية اهمها فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

ندوة الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري

زيارات المشاهير والفنانين لجامعة حلوان، الفنان كريم عبد العزيز  الفنانة بشرى، ورمضان عبد المعز وزاهي حواسي ، الفنانة سميرة عبد العزيز ، الإعلامية نهال كمال زوجة الابنودي ، الروائي عصام يوسف .

رموز وقيادات حرب اكتوبرالمجيدة  في جامعة حلوان.

جامعة حلوان تنظم عدد من ملتقيات التوظيف للجامعة وللكيات من ابرزها ملتقى التوظيف السادس عشر بحضور المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس ائتلاف دعم مصر ، الدكتور جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لاعداد القيادات وعضو مجلس النواب وبعض رجال الاعمال ومائة من الشركات والبنوك والفنادق والهيئات الحكومية المختلفه .

جامعة حلوان تستقبل رئيس جامعة جينيج الطبية الصينيه.

"حلوان" تشارك في المؤتمر الدولي لجامعة المنيا بعنوان : "دور الجامعات في دمج متحدي الاعاقة في الجامعة والمجتمع.

افتتاح رئيس الجامعة منفذ بيع تذاكر مترو الانفاق للطلاب والعاملين وذلك تخفيفا للتكدس على شبابيك التذاكر بمترو الانفاق.

جامعة حلوان تعقد مجموعة من ورش العمل للتدريب علي كيفية كتابة وعرض المشروعات إطار تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للجامعةع للاستفادة من فرص التمويل الداخلى والخارجي.

افتتاح الدكتور ماجد نجم معمل الخرائط الرقمية والاستشعار عن بعد بكلية الآداب.

مشروع استخدام الطاقة الشمسية بمباني الجامعة بالتعاون مع البنك الدولي الالماني.

الاجتماع الأول وافتتاح مشروع نحو التميز في اللغويات التطبيقية – التدريس المبتكر للغة الأجنبية الثانية في مصر" ECELING" بالتعاون بين جامعة سلامنكا بأسبانيا والجامعات المصرية.

مشاركة الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير بمعبد الاقصر وذلك للاحتفال بتخرج دفعة جديدة من مشروع" التدريب الفندقي من أجل التشغيل لعام 2018 .

جامعة حلوان تدشن بعمل نموذج محاكاة جامعة الدول العربية.

جامعة حلوان تعقد حفلات الإفطار الرمضانية للتواصل مع اعضاء هيئة التدريس والعاملين واتحاد طلاب الجامعة وكذلك الايتام.

مجلس جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، يقرر إختيار  المهندس محمد السويدي، رئيس إتحاد الصناعات المصرية، عضوًا بمجلس الجامعة.

جامعة حلوان تقدم خمس منح دراسية سنوية لطلاب أفريقيا في مجال العلوم الأنسانية.

فتح باب التقدم للمنح الدراسية للعام الدراسى 2019/2020 .

رابطة طلاب جنوب السودان بالجامعة تكرم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، تقديراً للمجهودات التي قدمتها الجامعة من منح دراسية وتسهيل التسجيل والتسكين بالمدن الجامعية وتوفير سبل الراحة للوافدين.

الدكتور ماجد نجم،  رئيس جامعة حلوان، يجري  عدد من الجولات بقاعات الامتحانات والكليات داخل الحرم الجامعى وخارجه.

مجلس جامعة حلوان يكرم طالبات كلية التربية الرياضية المشاركات في مشروع التبادل الطلابي مع أكاديمية كاووييز ببولندا.