الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: لا غرامة من أى نوع علي التابلت

كشكول

تفاعل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، مع قراء صفحة  "فالصو" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قام بنفى إحدى الشائعات التى تتحدث عن فرض غرامة قدرها 4500 جنيه على الطالب الذى يفقد "جهاز التابلت" الخاص به.

وقال شوقى خلال  تعليقه رداً على سؤال أحد المتابعين حول فرض غرامة على فقدان التابلت: " لا يوجد غرامة من أي نوع، مشيراً إلى أن  الدولة تكبدت مليارات كي تمكن ابنائها خاصةً "الأقل حظاً" من تعليم عصري مجاني وتغنيهم عن تكلفة الدروس الخصوصية والكتب الخارجية وتحاول إستعادة جودة وهيبة المدارس الحكومية "المجانية".

وأضاف، في حالة فقدان أو إتلاف الجهاز، فإن الحصول على "جهاز بديل" يتكلف ٤٥٠٠ جنيه بعد أن خسرت الدولة ما دفعته في الجهاز الأصلي المفقود، لافتاً إلى أنه سيتم عرض إختيار تأمين بمبلغ زهيد يؤمن للطالب الحصول على جهاز بديل مجاناً، وأن الدولة أيضاً تكبدت تكلفة المحتوى الرقمي المتاح لطلاب المرحلة الثانوية وتتيحه بالمجان.

وأشار إلى أن كل شيء معرض للتلف والضياع بما في ذلك التليفون المحمول والسيارة، وفي كل هذه الحالات يدفع المالك ثمن البديل رغم أنه دفع أيضاً الثمن الأصلي، أما في حالة التابلت فإنه هدية بالمجان ينبغي المحافظة عليها.