رئيس التحرير
شيماء جلال

«مدرسة ملهاش صاحب» .. 15 عاماً مبني بدون اسم .. وأهالي حي الكوثر بسوهاج: مفيش مسؤول زارها

الخميس 03/يناير/2019 - 03:28 م
كشكول
طباعة

" مدرسة منعرفلهاش صاحب"، هكذا هو حال إحدي مدارس منطقة حي الكوثر بسوهاج، التي وجدت منذ عام 2004، بالمنطقة الصناعية الثانية، فلا يأتي إليها مسؤول، وليس لوزارة التربية والتعليم تفاعلاً معها، علي مدار الـ15 عاماً، بحب أهالي القرية.

"وليد سند" أحد الموظفين قال : "أسكن في قرية بجوار هذه المدرسة، والتي كان مقدراً لها أن تكون مدرسة صناعية في المنطقة الصناعية الثانيو بحي الكوثر، لكن علي ما يبدو أنها سقطت من حسابات المسؤولين في التربية والتعليم، ولا يعلمون شيئاً عنها هم، أو هيئة الأبنية التعليميه، لتصبح مبني مهجور داخل الصحراء.

بينما أكد ياسر نفادي، من قرية الحواويش المجاورة لحي الكوثر أن هذه المدرسة تائهة على حد قوله، ولا يعرف عنها المسؤلين شيء ولها اكثر من١٥عام جاهزه للعمل ولكنها متوقفه لا يقف عليها سوي غفير يحرسها  ولا يوحد عليها اي لافته أو أي شئ مكتوب عليها ولا ندري سبب توقف بدء العمل فيها.

فيما قال حارس المدرسة - فضل عدم ذكر اسمه:" أقف خدمة علي هذه المدرسة منذ ١٥ عام، مشيراً إلي أنه غير تابع لأي جهة حكومية أو حتى التربية والتعليم وإنما تابع لشركة أمن تابعة لشركة أطلس للمقاولات التي قامت ببناء المدرسة، مضيفاً لم يزر أحد المدرسة من المسؤولين طوال فترة خدمته علي الإطلاق.

وناشد أهالي القرى المجاورة للمدرسة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، فتح تحقيق موسع عن نسيان هذه المدرسة وتوقفها عن العمل طيلة هذه الفترة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads