الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس «القليوبية الأزهرية» يتابع امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كشكول

تفقد الشيخ  إبراهيم الحاج رئيس منطقة القليوبية الأزهرية، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، للشهادتين الابتدائية والإعدادية، بعدد من المعاهد؛ لمتابعة سير الامتحانات التي بدأت أمس الأربعاء.

وتابع "الحاج" سير اللجان بمعاهد بنها النموذجي الابتدائي، و بنها الإعدادي، ومنية السباع الابتدائي، وشبلنجة الإعدادي، وكفر أبو زهرة الابتدائي، ونقباس الابتدائي.

وأدى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان في مادتي القرآن الكريم والدراسات الاجتماعية، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه، واللغة العربية ورقة أولى (نحو وصرف).

وأثنى رئيس المنطقة على حسن سير العمل باللجان، مؤكدًا أن الامتحانات في مستوى الطلاب، ولم ترد أية شكوى من الطلاب ، كما شدد على منع الغش بكل أشكاله، وعدم استخدام المحمول داخل اللجان.

و كلف رئيس المنطقة مديري المراحل ورؤساء الإدارات التعليمية، بوضع خطط متابعة لتغطية اللجان كافة، في أثناء الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات قطاع المعاهد، الخاصة بضبط أعمال الامتحانات.

وفي السياق نفسه، تابع الدكتور محمد الشحات الوكيل الشرعي بالمنطقة، لجان فتيات بنها وطحلة الابتدائيين، ولجان فتيات طحلة وفتيات بلتان الإعداديين، وكذلك لجان طوخ الابتدائي و فتيات طوخ؛ حيث اطمئن على انضباط اللجان، ومستوى الامتحانات التي جاءت مطابقة للمناهج المقررة.