الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يجتمع بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الرياضي

 الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج


اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مع أعضاء مجلس الاتحاد الرياضى، اليوم الأربعاء، وذلك لمتابعة جدول الأنشطة الطلابية والفعاليات التي سيتم تنفيذها وتحديد الاحتياجات والإمكانيات المطلوب توفيرها خلال الفترة الحالية والقادمة .

وأكد عزيز علي حرص الجامعة واهتمامها بشكل خاص بالأنشطة والفعاليات الرياضية سواء التي تنظم داخلياً او المشاركات القمية الخارجية، وذلك نظراً لأهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب وتأهيله نفسياً وبدنياً، معرباً عن رغبته في مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات بجانب الطلاب في كافة الأنشطة والمنافسات الرياضية.

واقترح رئيس الجامعة إضافة عدد من الفعاليات إلي جدول عمل الاتحاد الرياضي، كتنظيم بطولة لعدد من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية مثل السباحة وتنس الطاولة وغيرها، علي أن يشارك بها أبطال مصر و استضافة كل من حصد جوائز علي مستوى الجمهورية مما يثري النشاط الرياضي بالجامعة.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن تفوق الطالب دراسياً وعلمياً غالبا ما يكون مقترن بمدي مساهمته في نجاح الأنشطة الطلابية، باعتبارها عامل مهم وداعم للعملية التعليمية، مشيراً إلي أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة الأنشطة الرياضية وتقييمها بجميع الكليات و تقديم هذه التقارير للاتحاد بصورة دورية.

وأكد كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المشاركة في هذه الأنشطة يخلق نوع من التنافس الشريف بين شباب الجامعات، بالإضافة إلى بث روح التعاون والتقارب الثقافي والفكري بينهم، وهذا هو الهدف الأهم من هذه المشاركات، ففي نهاية الأمر الجميع فائزين .

والجدير بالذكر، أن الاجتماع حضره كلاً من المحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعةالدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية وإسماعيل الظهري مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، نشأت عباس مدير ادارة النشاط الرياضي