الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يوجه باتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الامتحانات

من اجتماع اليوم
من اجتماع اليوم

أكد مجلس جامعة الإسكندرية، في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، أن عمداء الكليات ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لأداء الطلاب لامتحاناتهم في سهولة ويسر.
وأضاف "الكردي"، أن ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بطريقة "MCQ"، من حيث الشكل والمضمون وفقا لمنظومة التصحيح الإلكتروني، وتوفير التأمين اللازم لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، وإعداد لجان خاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ووجود مساعدين لهم خلال الامتحانات.
وفي إطار حرص الجامعة على تطوير العملية التعليمية ومواكبة التطورات بالنظم الجامعية العالمية، تابع المجلس انتهاء جميع الكليات من اللوائح المنظمة للتحول إلى نظام الساعات المعتمدة، ليتم تطبيقه (بمرحلة البكالوريوس) بجميع كليات الجامعة اعتبارا من العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠.
وتابع المجلس إجراءات الكليات فى تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني للمصروفات الدراسية، وذلك فى إطار دعم توجه الدولة نحو منظومة الدفع الإلكتروني. 
وأكد رئيس الجامعة خلال المجلس التزام الجامعة بتسديد حصتها لصالح صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية، موضحًا أن هذه المبالغ سيتم توريدها للصندوق حتى يتمكن العاملون بجامعة الإسكندرية من صرف نسبتهم التى تقررها إدارة الصندوق أسوة بباقى الجامعات وفى نفس مواعيد الاستحقاق والصرف.