الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دورات تدريبة لرفع كفاءة المديرين بتعليم الإسماعيلية

كشكول


عقد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اجتماعا مساء اليوم الاربعاء ومدراء المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية التابعين لإدارة شمال الاسماعيلية التعليمية وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادة الاعدادية الي جانب مناقشة عدد من الأمور الإدارية الخاصة بمدارسهم وذلك  بضاعه اجتماعات مدرسة 25  يناير الثانوية للبنات  في حضور الأستاذة فلك الديب مدير الشئون التنفيذية والاستاذ اسماعيل محسن مدير عام التعليم العام وجمال غنيم مدير عام الشئون الماليه والإدارية وجمال عويضة موجة العام المالي والإداري والأستاذ احمد الشريف مدير المتابعه والأستاذ محمد عبد الكريم مدير إدارة شمال التعليمية والأستاذة إلهام عبد المقتدر وكيل الاداراة.

وقال مدير المديرية خلال كلمته يجب ان يكون مدير المدرسة علي قدر المسئولية وفي مقدمة هذا المسئوليات ضبط عملية تواجد العاملين من خلال  دفتر الحضور والانصراف. 

وتابع هناك تسلل وظيفي يحب أن يتبعه العاملين بالتربية والتعليم في التعامل مع الجهات المسئولة الخارجية مؤكدا ان جميع الحقوق للعاملين محفوظة وان بابه مفتوح أمام جميع العاملين وأولياء الأمور.
 
في الوقت الذي شدد فيه علي احترام قرارات المديرية بشان قرارات النقل وفي حالة وجود أي أمور تخص النشرة يتم  اعادة العرض بعد تنفيذها مشيرا الي انه لن يسمح التجاوز في حق أي معلم. 

وحول الاستعداد لامتحانات الشهادة الاعدادية  قال الدكتور خالد خلف لابد من متابعة النشرات والقرارات المنظمة للعملية الامتحانية ومنها الموانع حيث تم الاستقرار علي الاستبعاد للاقارب حتي الدرجة التانية، مشددا علي الانضباط في المواعيد وتوزيع الأسئلة في موعدها.

 واختتم سيتم عقد دورات لمديري المدارس في العمل الادارى حيث سيتم قريبا تنظيم ددورة لمدة 5 أيام لمديري المدارس. 

ومن جانبه شرح جمال عويضة الموجة العام المالي والاداري الية تنفيذ نشرات النقل والندب حيث أكد أنه  لا يحق لمدير المدرسة الاعتراض فقط التوجية لشئون العاملين، ومشيرا إلي أن الاخلاء لا يكون إلا بعد الانتهاء من اليوم الدراسي وليس بدايته.

وتابع اذا تسبب الإخلاء في عجز لابد من كتابة مذكرة بهذا الشأن ويتم العرض علي مدير الاداراة ومشيرا إلي أن الإخلاء الإدارى لابد أن يكون به التوقيع من قبل مدير الإداراة.  

 وحول الاعلان عن نتائج الامتحانات  قال لا يتم إعلان النتيجة إلا في حالتين الانتهاء من نسبة 10 % لكل مادة والخاصة بالموجه الي حانب علي موافقة مدير عام الاداراة