السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس البحر الأحمر الأزهرية يطمئن على امتحانات الابتدائية والإعدادية

كشكول


تفقد الشيخ عبد الناصر حسان الديب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، ومحمد عبد الله مدير التعليم الإعدادي، الأربعاء، لجان معهد فتيات الغردقة النموذجى وفتيات الغردقة الإعدادي الثانوي، للاطمئنان على حسن سير اللجان وانتظامها.

 وأدى طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم، امتحان مادتي الفقه واللغة العربية " ورقة أولى " ، وتابع الديب أعمال لجان المراقبة، واستفسر من الطالبات حول أسئلة الامتحان، وإذا ما كانت من المناهج المقررة، مؤكدا أنه لا توجد أي شكوى من الإمتحانات وأنها من المناهج، وأنها في مستوى الطالب المتوسط، كما كانت الحالة العامة للجان هادئة ومستقرة.

وتوجه رئيس المنطقة، ويرافقه مدير التعليم الإعدادي لمتابعة لجان الشهادة الابتدائية بمعهدي الغردقة النموذجي والغردقة الابتدائي، واطمأنا على مستوى الامتحان وحث الطلاب على ضرورة التركيز أثناء أداء الامتحان وعدم التسرع فى الإجابة والتنظيم الجيد .

وشدد الديب على ضرورة توفير مناخ هادئ للطلاب، مؤكدا على ضرورة عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان نهائيا سواء للطلاب أو أعضاء اللجنة، وأدى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان اليوم في مادتي القرآن الكريم والدراسات الإجتماعية.

وعلى الجانب الآخر تفقد  الشيخ عبد الجليل يونس وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية، لجان إدارة سفاجا، وتابع جميع مقار لجان الشهادة الإبتدائية والإعدادية بمعاهد إدارة سفاجا.

 وأشاد يونس بمستوى الطلاب، واطمأن على سير الامتحانات وشدد على الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية المنظمة، ومراعاة حسن معاملة الطلاب، وأن يكونوا على اتصال دائم بغرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة، حرصا على أن تمر فترة الامتحانات بسلام .