الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. ختام احتفالية عام ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة بدمياط

كشكول


أقيمت اليوم احتفالية كبيرة بمناسبة ختام عام ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة، بمحافظة دمياط، برعاية الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط، واشراف السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وبحضور اللواء طارق مجاهد مدير أمن دمياط وعبد العليم جمعة مدير عام إدارة دمياط التعليمية، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

 

وبدأت الإحتفالية بمسيرة من أمام النصب التذكاري للمحافظة  لطلاب مدارس التربية الفكرية والنور للمكفوفين والامل للصم وضعاف السمع حيث استقبلتهم الدكتورة منال عوض أمام ديوان عام المحافظة وقامت بالتقاط الصور التذكارية معهم .

 

ومن ناحيته قال السيد سويلم وكيل تعليم دمياط، إن هذه الإحتفالية تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك الدكتور منال عوض محافظ دمياط  بشأن أعتبار عام 2018 عامًا خاصًا لذوى الاحتياجات والقدرات الخاصة ومن خلال إهتمام كافة أجهزة الدولة بدعم ومساندة هذه الفئة وبذل أقصى الجهود لرعايتهم ودمجهم مع باقى شرائح المجتمع.

 

وأضاف سويلم، أن مديرية التربية والتعليم بدمياط لن تدخر وسعًا فى إستكمال مسيرة الدعم والمساندة لهذه الفئة من أبنائنا وسوف نسعى جاهدين للعمل على تحقيق آمالهم وطموحاتهم ،بناء على توجيهات محافظ دمياط .


وتابع وكيل الوزارة يأتي ذلك من خلال الإهتمام الكبير الذي تقوم به المديرية تجاه مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك التعاون التام مع هيئة الأبنية التعليمية من أجل تخصيص أماكن وسبل الراحة لهم بجميع المدارس التي تبني حديثا حيث أن المدارس القديمة كانت تفتقد لهذه السبل أو الوسائل.