الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المعاهد الأزهرية تعلن التعليمات الأخيرة لامتحانات الشهادة الإعدادية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ على خليل القائم بالأعمال، عن التعليمات الخاصة بامتحانات الشهادة الاعدادية المقررة انطلاقها بعد غدًا الأربعاء.
 
 ـ خامات الامتحانات من مظاربف صغيرة وكبيرة ، وشمع ودوبارة ، وورق تصوير متوفرة بإدراة التوربدات  التابعة لكل منطقة، وتسلم لادارى المعهد على اذن الصرف قبل بدء الامتحانات بيومين ويتم عمل مذكرة بذلك.
 
ـ أوراق الاجابة تم توزيعها على لجان الامتحانات ، وطالب  رؤساء اللجان بعد ورق الاجابة المسلم للجنة، وتحديد عدد الورق بكل كراسة طبقا للمادة على حده.
 
- فى حالة احتياج ورق ترسل مذكرة باسم رئيس المنطقة، قبل بداية الامتحان والورق هذا العام به نسبة زيادة قليلة، ويتم عد الورق بدقة.
 
- ولو وجد ورق تالف تعاد مع ورق الاجابة والتأكد من أن الورق الموجود باللجنة صالح للاستعمال وفى نهاية الامتحان يتم عمل محضر استهلاك، ويكلف ادارى من اللجنة بتسليمه لادارى المعهد فى اليوم التالى لانتهاء الامتحانات.
 
-  على رؤساء اللجان تبليغ الكنترول ببيان بعدد الطلاب ( كفيف- وافد - معاق ) بناء على تقرير التامين الصحى، والتأكد من عدد الاوراق لكراسة الاجابة وأنها المخصصة للمادة.
 
ـ منع كتابة بيانات الطالب على غلاف الورقة الاولى إلا بخط الطالب نفسه فى المكان المخصص لذلك ، وكذلك شدد على أن يكون التوقيع على كشوف امتحانات الشفوى بخط الممتحتين فقط.
 
ـ يقوم رئيس اللجنة بإبلاغ الشرطة التابع لها لجنة الامتحان قبل بدء الامتحانات؛ لتأمين مقر اللجنة والأسئلة طوال أيام الامتحانات.
 
ـ على رئيس اللجنة التأكد من شخصية أعضاء الملاحظة والشفوي الموجودة أسماؤهم بقرار الندب عن طريق بطاقاتهم الشخصية، وتؤخذ إقرارات على المساعدين وأعضاء الملاحظة والشفوي وجميع العاملين باللجنة ممن تقضي حاجة العمل ندبهم داخليًا بعدم وجود موانع قانونية تحول دون اشتراكهم في أعمال اللجنة.
 
ـ على رئيس اللجنة توزيع العمل على المساعدين والملاحظين وكل من صدر له قرار ندب باللجنة معه منذ البداية، وأن يوقعوا بالعلم ولا يتواجد بمقر اللجنة إلا من له عمل يتعلق بسير أعمال الامتحانات باللجنة ويوجد اسمه بقرار الندب.
 
ـ على رئيس اللجنة إلزام مندوب أمن اللجنة، وعامل البوابة بالتحقق من شخصية أي زائر والتأكد من أحقيته في زيارة المعهد أثناء انعقاد لجنة الامتحان ويحملهما المسئولية إذا ظهر أي تقصير من جانبهما.
 
ـ يقوم رئيس لجنة الامتحان بالتنبيه على جميع طلاب اللجنة بأن من يتخلف عن امتحان الفصل الدراسى الأول في بعض المواد يلتزم بضرورة تقديم العذر فقط خلال ثلاثة أيام على الأكثر على أن يخصص رئيس اللجنة كاتب في اللجنة لاستلام الأعذار
ـ توضع هذه الأعذار مرتبة حسب أرقام الجلوس في مظروف خاص مغلق ويدون عليه عبارة (الأعذار الخاصة بالطلاب المتخلفين.