السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حصاد أفرع الجامعات الأجنبية 2018.. جامعة المعرفة الدولية في 12 معلومة

كشكول


شهد ملف إنشاء الأفرع الجامعات الأجنبية في مصر خطوات جديدة على أرض الواقع خلال عام 2018، حيث تتمثل أفرع الجامعات الأجنبية في مصر التي تم الإعلان عنها هي "الكندية، الأوروبية، الإنجليزية، الإيطالية، الأمريكية"، وتُعد جامعة المعرفة الدولية "The Knowledge Hub"، ثانِ إحدى المجمعات الجامعية التي ستحتضن عدد من الجامعات الإنجليزية في مصر، حيث شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع عقد شراكة بين شركة "السويدي إيديوكيشن" وجامعة "Coventry University” البريطانية لافتتاح فرع للجامعة في مصر بـ "جامعة المعرفة الدولية" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي لتشجيع القطاع الخاص على المساهمة في تحسين جودة التعليم العالي في مصر.

ويستعرض "كشكول " أبرز المعلومات حول ذلك المجمع والإحصائية الأخيرة للدارسين المصريين بالجامعات البريطانية داخل وخارج مصر.

1- 18 ألف طالب وطالب مصري يدرسون في الجامعات البريطانية.

2- تستهدف "السويدي إيديوكيشن" استيعاب 15 ألف طالب وطالبة بحلول 2028، بمقر  "جامعة المعرفة الدولية" The Knowledge Hub بالعاصمة الإدارية الجديدة.

3- يبلغ مساحة المرحلة الأولى من الحرم الجامعي 27 ألف متر مربع، من إجمالي مساحة 50 فدان مقرر للجامعة بالعاصمة.

4- من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من الحرم الجامعي العام المقبل وبدء الدراسة بـ  بفرع جامعة Coventry البريطانية في سبتمبر 2019.

5- يتم تمويل الفرع الجديد بالجامعة من قبل شركة السويدي وعدد من البنوك المحلية.

6- حجم الاستثمارات يبلغ حتى الآن نحو 6 إلى 7 مليار جنيه مصر على مدار 7 سنوات من العمل مضت.

7- عدد مراحل العمل داخل الحرم الجامعي 5 مراحل أساسية تضم كل مرحلة مرحلتين فرعيتين.

8- يستهدف الفرع الدولي تغيير التعليم المصري إلى الأفضل بجودة عالية.

9- لم تحدد المصروفات الدراسية حتى الآن، إلا أن إدارة الفرع الدولي بالجامعة تستهدف جودة عالية من التعليم بأسعار تناسب المجتمع المصري.

10-  يبدأ القبول بالفرع الدولي خلال شهر من اليوم، الأثنين، 10 ديسمبر 2019.

11- تحتل جامعة Coventry البريطانية المرتبة الـ 13 كأكبر جامعة حديثة في البلاد في دليل جامعة غارديان لعام 2019.

12- تحتل جامعة Coventry البريطانية المرتبة الأولى في المملكة المتحدة والثالثة في أوروبا، لمدة جودة المشاركة الطلابية وفقًا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي في أوروبا THE، كما حصلت على المرتبة الثانية في المملكة المتحدة وفقًا لمنظمة امتياز التدريس.