الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشكول

 

تفقد  الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول الفترتين الصباحية والمسائية بكليات الآداب، والتجارة، والسياسة والاقتصاد، والتربية للطفولة المبكرة.

 

واطمأن رئيس الجامعة على إتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات، من حيث توفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وتوافر اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الإحتياجات، وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة في اللجان، وتواجد الأساتذة والمراقبين.

 

شدد  حسن، خلال جولته داخل لجان الامتحانات، على تطبيق المواد المنظمة في قانون تنظيم الجامعات، بكل حزم ضد أي محاولة للغش أو شروع فيه، وحظر دخول الهواتف المحمولة إلى اللجان، بجانب توفير الأجواء المناسبة لأبنائه الطلاب، كما استفسر من الطلاب الممتحنين عن النظام المتبع حاليا في الامتحانات والتصحيح الإلكتروني، وأبدوا رضاهم عن النظام مقارنة بالامتحانات التقليدية السابقة، لأنه يضمن الشفافية والعدل وسرعة تصحيح الأوراق في وقت قياسي وإعلان النتائج.

 

كما تفقد  حسن عيادات كلية طب الأسنان، واطلع على خطة تطوير الكلية، مطالبًا بضرورة إجراء عمليات الصيانة الضرورية ومتابعتها بصفة مستمرة، بما يساعد في حسن سير العملية التعليمية والبحثية، بإستخدام أحدث التكنولوجيا والوسائل العلمية.