السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«خريجي الأزهر» تدين التفجير الإرهابي الغادر لحافلة السياح بالهرم

كشكول

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ما قام به إرهابيون من تفجير عبوة ناسفة في حافلة للسياح بمنطقة الهرم، مما تسبب في مقتل سائحين، وإصابة عشرة آخرين، إضافة إلى سائق الحافلة ومندوب شركة السياحة وهما مصريان.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن السياح يدخلون إلى بلادنا بعقد أمان يتمثل في تأشيرة الدخول، وهو عقد شرعي ملزم لكل مسلم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"ذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم، فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا" رواه البخاري ومسلم .

وشددت المنظمة على أن قتل المعاهدين والمستأمنين من الأعمال الشنيعة التي لا تمت للإسلام بصلة من قريب أو بعيد، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من أمَّن رجلا على دمه فقتله، فإنه يحمل لواء غدر يوم القيامة" رواه ابن ماجه.  وقال أيضا: "أيما رجل أمن رجلا على دمه ثم قتله، فأنا من القاتل بريء، وإن كان المقتول كافرا" رواه ابن حبان.

وأكدت المنظمة أن هذه العمليات الغادرة لن تزعزع أمن مصر، أو تنال من ثقة الزائرين في أمنها واستقرارها، إذ أن تأمين مصر وأهلها وعد من الله تعالى، حيث قال في كتابه: (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).