الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم توجه المديريات بإتخاذ اللازم للسماح بدخول الطلاب الامتحان بالكتاب

كشكول

أصدر مكتب الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا  تم إرساله  لجميع المديريات التعليمية، وجه خلاله   الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  باتخاذ اللازم حول السماح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي فقط خلال أداء الامتحانين التجريبيين المقرر عقدهم في  شهرى  يناير  ومارس 2019.

وحدد المنشور إمكانية السماح بدخول الكتاب في امتحانات  المواد الأساسية التى تضاف للمجموع فقط والتى تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات.

وتجدر الإشارة الى أن المركز الإعلامى  لمجلس الوزراء، نفي  ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول  إجبار وزارة التربية والتعليم طلاب الدبلومات على إعادة تسليم التابلت بعد انتهاء العام الدراسي.

وحاول المركز التواصل مع وزارة التربية والتعليم التى أكدت أنها  لم تبدأ تسليم أجهزة التابلت لأي طالب سواء من الدبلومات الفنية أو غيرها حتى الآن، مُوضحًة أن الطالب سوف يتسلم التابلت ويظل بحوزته طوال الثلاث سنوات للاستفادة منه في الدراسة، ثم يصبح ملكًا له ولا تسترده الوزارة، مُشيرةً إلى أن التابلت مدفوع التكاليف من قبل الدولة ويعد هدية مجانية من  الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه من طلاب الثانوية العامة والفنية في النظام الجديد.