الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالى» يستعرض تقريراً حول قافلة حلايب وشلاتين وأبو رماد

كشكول

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق حول تنظيم الجامعة قافلة طبية تنموية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد بالإضافة إلى مدينة مرسى علم والقرى المحيطة بها، وذلك للعام الرابع على التوالي، بمشاركة وفد من وزارة التعليم العالى برئاسة أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفنى للوزير، وعدد من أساتذة كلية الطب بالجامعة فى تخصصات الباطنة والجلدية والأشعة والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان والنساء والتوليد؛ بهدف تقديم خدمات علاجية وتنموية واجتماعية لأهالي تلك المناطق، وذلك خلال الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ ديسمبر الجارى.

وأوضح التقرير أن القافلة قامت بفحص ومناظرة وتقديم العلاج لما يقرب من ٥٣٦٢ حالة، وإجراء ٢٣ عملية جراحية فى تخصصات أمراض النساء والعيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، كما أجرت العديد من الأشعة العادية والتليفزيونية والمقطعية، بالإضافة إلى تحويل عدد آخر من الحالات لإجراء عمليات جراحية كبرى بمستشفيات جامعات الزقازيق وجنوب الوادى وأسوان.

وأضاف التقرير أنه صاحب القافلة فرقة فلكلور شعبى؛ لتقديم فقرات من التراث المصرى وأغانى وطنية لتلاميذ المدارس، كما قامت القافلة بتوزيع الهدايا والمواد الغذائية على أهالى تلك المدن والقرى.