رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرفي علي أصول اصطحاب الأطفال لزيارة منزلية

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 12:36 م
كشكول
هدير القاضي
طباعة

 يقع على الآباء والأمهات، عبء كبير في تربية الأبناء وتعليمهم أصول وآداب الإتيكيت، من بينها تعليم الطفل قواعد الزيارة منذ الصغر.

وقالت إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، إن هذه القواعد يجب أن يتعلمها الطفل في سن الثالثة، وعلى الوالدين أن يطبقا هذه القواعد داخل المنزل حتى يعتادا عليها ويطبقاها عند الخروج.

وأوضحت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أهم قواعد الزيارات تتمثل في:

- تعليم الطفل الطريقة الصحيحة للسلام وإلقاء التحية، بجانب تعليمه كيفية الرد على الأشخاص عند توجيه الحديث له مع ابتسامه رقيقة مثل: "الحمد لله، شكرا، ميرسي".

-بعض الآباء لا يستطيعون السيطرة على تصرفات أولادهم وحركاتهم المفرطة، لذا يجب التنبيه عليهم قبل الخروج من المنزل بأن يلتزموا الهدوء، فضلا عن تشجيعه من خلال إعطائه هدية إذا جلس دون ازعاج اثناء الزيارة.

-تعليم الطفل بأن يكون متعاون مع أطفال المنزل الذي ستتوجهون إليه عند اللعب، وعدم الصراخ بصوت مرتفع، وعقب الإنتهاء من اللعب يجب أن يرتب اللعبة.

-عدم إفشاء أسرار المنزل، لأن الاطفال يفشون السر، اعتقادا أن ذلك اندماج منهم مع الآخرين، فيجب التنبيه بعدم الإفصاح عن أسرار المنزل.

- يجب تعليم الطفل بعض الإشارات المهمة لتنبيهه بدلا من الكلام، بالاتفاق على إشارة معينة بينكما يفهم من خلالها أنه أقدم على فعل خاطئ.

ads
ads
ads
ads
ads
ads