الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قيادات ألسن عين شمس تتفقد أول أيام امتحانات الفصل الدراسي

كشكول


أجرت الدكتورة مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس يرافقها الدكتور عبد المعطي صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية لأول أيام  امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، التي انطلقت بداية  من اليوم 26 من ديسمبر الجاري و تنتهي في 23 من يناير المقبل علي فترتين  يوميا،حيث تابعا انتظام سير الاختبارات و أطمئنا على سلامة الإجراءات الخاصة داخل اللجان . 

 كما تفقدت الدكتورة مني فؤاد عميد الكلية  أماكن الاختبارات للتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب ؛بما يمكنهم من التركيز وتحقيق أعلى مستويات الدقة في الإجابة ،  حيث تم تجديد و تجهيز قاعات الامتحانات و تحديد الإدارة الخاصة بكل لجنة و زيادة اعداد الكشافات الاحتياطية في حال انقطاع التيار الكهربائى اثناء اداء الطلاب لامتحاناتهم،

و باشرت انتظام تواجد مراقبي اللجان بإمكانهم ؛ كما وجهت بضرورة تواجد أستاذ المادة للرد علي استفسارات الطلاب .

كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان و وجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية و اتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب.

ومن ناحية أخرى أطمئن الدكتور عبد المعطي صالح وكيل الكلية علي مناسبة الورقة الامتحانية لقياس مستوي الطالب و التأكد من طبيعة الأسئلة و مباشرتها وعدم خروجها عن المقرر.

وشدد علي أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال علي توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلي معايير الالتزام و الانضباط لكافة العاملين بالكلية من خلال التكامل بين السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين و إدارة الأمن و الدفاع المدني. 

كما قاما بتفقد اللجان الخاصة للتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب ذوي القدرات الخاصة، واستخدامهم لأجهزة الحاسب الآلي للإجابة عن أسئلة الامتحانات.