الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم دمياط يطالب قيادات التعليم الفنى بإعادة هيبة وكرامة المعلم

كشكول



عقد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إجتماعا موسعا بموجهى عموم ومسؤلى التخصصات العملية بالتعليم الفنى، بحضور اشرف السندروسى مدير عام التعليم الفنى وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

ورحب "سويلم" بالحاضرين متسائلا هل نحن راضين على أداء العملية التعليمية وانضباطها داخل مدارس التعليم الفني؟، مؤكدا أن إصلاح العملية التعليمية وانضباطها داخل التعليم الفنى لن تكون سوى بفرض هيبة المعلم مع الطالب وخاصة داخل حصص المواد العملية.

وأضاف "وكيل الوزارة" أن مستقبل مصر هو التعليم الفنى فكيف يتحقق ذلك وأنا غير مقتنع بذلك كمعلم؟ هناك الكثير من المعلمين الأكفاء المنضبطين وهناك الكثير الغير ملتزم ومحتاج إلى تغير الطريقة والسلوك مع الطلاب وهذا هو دوركم كمتابعين أو موجهين أو رؤساء أقسام أثناء متابعاتكم لسير العملية التعليمة داخل مدارس التعليم الفني.

 وأشار "سويلم" أن محافظة دمياط تشتهر بالصناعة وتحتاج دائما إلى تفريخ لطاقات من هذة المدارس تكون على قدر كبير من إتقان العمل وتطورات سوق العمل.

مطالبا الحاضرين بضبط العملية الامتحانية وخاصة المواد العملى قائلا لاتسعدنى النتائج العالية بالمدارس لأنها أن دلت تدل على تسيب أثناء الإمتحانات وهذا لن اقبلة أو اتهاون فيه،

واستمع "وكيل الوزارة" إلى أفكار ومقترحات الحاضرين لتطوير العملية التعليمية داخل المدارس فى الفترة المقبلة مؤكدا أنه سوف يكون هناك ورش عمل مستمرة وخطط تدريبة لمعلمى التعليم الفنى تهدف إلى تغير السلوكيات الماضية وتهدف إلى إعادة هيبة المعلم وكرامته داخل الفصل مماتجعل الطالب يحترمة ويقوم بأداء وجباته على أكمل وجه.

 ووجه "سويلم" جميع مديرى المدارس بعدم الإنفراد بتقرير المعلم حيث أنها يجب أن تكون بمشاركة موجه المادة مشددا أن على كل مدير مدرسة عمل ملف لكل معلم للاستشهاد به عند نقله أو ندبه أو لوضع التقرير آخر العام.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، وفى ضوء إتجاه الدولة للنهوض بالتعليم الفنى لكونة يعد قاطرة التنمية الإقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030.