السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي»: زيارة مفاجئة لمعهدين فنيين بالمطرية وشبرا

كشكول

قام السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة مفاجئة لكل من المعهد الفنى الصناعى بالمطرية، والمعهد الفنى الصناعى بشبرا، والمعهد الفنى الصناعى "معهد الصحافة"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمتابعة سير العمل بصورة مستمرة بالمعاهد الحكومية والخاصة التابعة للوزارة؛ بهدف الاطمئنان على سير الامتحانات.

وأشار عطا إلي أنه خلال الزيارة تم رصد عدد من حالات الغش خلال تفقده للجان، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الطلاب، موضحًا أنه تم إحالة عدد من موظفى المعهد الفنى الصناعى بالمطرية للتحقيق لتقاعسهم عن أداء وظيفتهم خاصة خلال فترة الامتحانات.

وطالب عطا إدارات تلك المعاهد بالالتزام والتشديد على أعمال الامتحانات، فى منع حدوث حالات غش أو وجود أى أجهزة كالتليفونات المحمولة أو السماعات.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى أن الوزارة مستمرة فى زياراتها المفاجئة للمعاهد الحكومية والخاصة خلال فترة الامتحانات للتأكد من انتظام سير عملية الامتحانات ومدى انتظام العمل داخل اللجان.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالى تضم 162 معهداً عالياً، وقد قرر المجلس الأعلى للمعاهد العليا تطبيق نظام التصحيح الإلكترونى بجميع المعاهد بدءًا من الفصل الدراسى الجارى أسوة بالجامعات الحكومية.