الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تصنيف شنغهاى: جامعة أسيوط ضمن أفضل 500 جامعة بالعالم فى الطب البيطرى

كشكول

 

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن إدراج جامعة أسيوط ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وذلك فى مجالى الصيدلة والطب البيطرى فى ٢٠١٨، وذلك وفقاً لما أعلنه تصنيف شنغهاى الصينى لعام 2018 والذى تم الإعلان عنه مؤخرا، والذى يعد أقدم وأهم التصنيفات العالمية المعتمدة للجامعات .

وقد أشار الدكتور طارق الجمال، إلى أن إدراج جامعة أسيوط فى هذا التصنيف العالمى، يعد فخراً وإنجازاً كبيراً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها العلمية المتتالية والتى تعكس جهود كافة كوادرها الإدارية والأكاديمية وحرصهم على تطوير العملية التعليمية والبحثية.

وعن ترتيب الجامعة فى تصنيف شنغهاى، فقد أوضح الدكتور طارق الجمال إن الجامعة حصلت على ترتيب 401 - 500 فى مجال الصيدلة والصناعات الدوائية، وذلك ضمن الـ500 جامعة الأوائل على مستوى العالم، كما حصلت على ترتيب 201-300 وذلك ضمن الـ300 جامعة الأوائل على مستوى العالم فى مجال العلوم الطبية البيطرية .

وفى السياق ذاته فقد أكد رئيس جامعة أسيوط، إن إدارة الجامعة لا تألوا جهدا فى الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والعلمي والبحثي من خلال تنفيذ عددا من الخطط التى من شأنها تحسين تصنيفها دوليا وعالميا.