السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توقيع عقود تمويل ٣٥ مشروعًا بحثيًا بجامعة الفيوم

كشكول


شهد  الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، يرافقه  الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، توقيع عقود المشروعات البحثية التنافسية بالجامعة بحضورعدد من عمداء ووكلاء الكليات والباحثين بالجامعة وذلك اليوم الأحد 23/12/2018 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وأوضح الدكتور أشرف رحيل أن المشروعات البحثية التي فازت بالتمويل تتوافق وخطة الدولة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة كما أنها على درجة كبيرة من الأهمية وتعمل على حل العديد من المشكلات.

وأضاف أن دعم المشروعات يتراوح بين ٢٠ و٦٠ ألف جنية ولمدة زمنية من عام لعامين كحد أقصى لتنفيذ المشروع وأن عدد المشروعات الفائزة بالتمويل ٣٥ مشروعا من ١٠ كليات .

وأكد الدكتور محمد عيسى أن جامعه الفيوم تضع البحث العلمي على قائمة أولويات الجامعة وتشجع البحوث المبتكرة خاصة في المشروعات التي تخدم البيئة.

وأشار الدكتور وليد أبو طالب، مدير إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة، إلى أن هذه المشروعات منبثقة عن وحدة دعم وتنمية المشروعات البحثية التنافسية التي أنشئت العام الماضي، وتعد هذه السابقة الأولى في تاريخ الجامعة التي يتم فيها تمويل ودعم مشروعات بحثية تخدم محافظة الفيوم.