السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«جامعة حلوان» توقع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل مستشفي 15مايو النموذجي

كشكول

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقام بالتوقيع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة من جانب، والدكتور  ماجد نجم رئيس جامعة حلوان من جانب آخر.

يأتي البرتوكول في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لاستغلال الإمكانات المتاحة لصالح المواطن المصري، تنفيذاً للسياسة الصحية للدولة، وحرصاً من الوزارتين على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى المترددين على المستشفيات.

وأكد نجم، هذه الاتفاقية تتيح لجامعة حلوان إدارة مستشفي 15 مايو التخصصية النموذجية، نظراً للكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب بجامعة حلوان، مشيراً إلي أنه سيكون أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب هم الذين سيقومون بتشكيل المستشفي كرؤساء للاقسام، بالإضافة إلي تواجدهم في نبوطجيات وفي نفس الوقت تتيح لطلاب كلية الطب التدريس العملي باقسام المستشفي المختلفة والذي يمثل نقلة نوعية في ادارة هذه المستشفي بما يعود علي المجتمع الموجود بحلوان و15مايو بالخدمة الصحية المتميزة .

وأوضح، أطباء كلية الطب بالجامعة أجرو العديد من العمليات الناجحة الدقيقة بمستشفى 15 مايو النموذجي فقامو بإجراء جراحة ناجحة لاستئصال أورام ليفية بالرحم، وكذلك اجراء جراحة استئصال ورم برأس البنكرياس والإثني عشر وأجزاء من المعدة والأمعاء الدقيقة والقنوات المرارية والمرارة، في جراحة استمرت ٦ ساعات، كما تم تشغيل القسطره القلبيه بمستشفى 15 مايو واجراء حالتين  تركيب دعامتين فى الشريان الأمامى للقلب .

وأشار الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب بالجامعة، إلي أنه قد بدأت بالفعل جامعة حلوان في التواجد في مستشفي 15مايو النموذجية واجراء العديد من العمليات الناجحة من قبل اعضاء هيئة التدريس بالكلية ، فضلاً عن تواجد الطلاب بالتدريب بالمستشفي .