الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس BUE يكشف حقيقة إنشاء فرع جامعة لندن ساوث بانك في مصر

كشكول


كشف الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، حقيقة إنشاء فرع جامعة لندن ساوث بانك  في مصر، وهي الشريك الرئيسي للجامعة، نافيًا من إشاعته من إنشائها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال حمد، في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، إن إنشاء الفرع سيتم بالقرب من حرم الجامعة البريطانية في مصر، وسيكون فرع قائم بذاته وفق قانون إنشاء أفرع الجامعات الأجنبية في مصر.

وحول الميزانية، أوضح رئيس الجامعة البريطانية في مصر أنه لم يتم الاتفاق على الميزانية بعد، والأمر لازال في مفاوضات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الأمر بشكل عام متفق عليه باحتضان الفرع في نطاق الحرم الجامعي في مصر.

وقال: "إن جامعة لندن ساوث بانك تعطي شهاداتها لمعظم التخصصات لدينا، ولكن الهدف من إنشاء الفرع هو للعلوم التكنولوجية المتقدمة؛ لميزتها عن باقي الجامعات الإنجليزية، وكانت تحمل  أفضل جامعة للعام الماضي بإنجلترا، وميزتها أنها أعلى معدل توظيف لخريجيها  في المجتمع الإنجليزي، لأن برامجها تتجه نحو كيفية إيجاد العمل، ومن ثم منذ عملنا معها منذ 7 سنوات هو صوب أعيننا كيف يؤدي هذا المنهج الدراسي لتوظيف الطالب، كما لديها مركز به 5 آلاف باحث وهو رقم كبير للغاية، وهي تأتي من أجل تطبيق فلسفتها هنا في مصر، ويكون هناك دراسات متبادلة بين مصر وإنجلترا في الجامعة، وكذلك هناك الدراسات العليات أيضًا".

وحول التخصصات، أكد أن الفرع يتخصص حول علوم المستقبل، وتم عمل استبيان حول تلك العلوم، ووجد أنها في العديد من العلوم الحديثة مثل الروبوتات، والذكاء الصناعي، ونظم المعلومات الحيوية، والجينات، وأبحاث الفضاء، والنانوتكنولوجي، وميكاترونيكس، ولذا هناك 3 أهداف رئيسية في هذه العلوم المستقبلية، وهي التكنولوجية الحديثة، والعلم الحديث، ونظم المعلومات الحيوية Bioinformatics.