الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة توضح حقيقة حظر التبرعات لبناء فصول الكثافة الطلابية

كشكول


أوضح المهندس عبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الابنية التعليمية بالجيزة، أن مديرية التربية والتعليم لم تحظر قبول التبرعات سواء لاصحاب المدارس الخاصة او الأهالى ورجال الأعمال  وانما حظرت التبرع بأسم مديرية التربية والتعليم لعدم إستغلاها فى أعمال دعائية وترويج الاشعاعات .

وأضاف سعد الله فى تصريح خاص لكشكول انه هيئة الابنية التعليمية لديها حساب بنكى يمكن قبول التبرع عليه وإعطاء المتبرع مايفيد وصول تبرعه موكدا فى حالة رغبة المتبرع بالقيام  بنفسه فى إنشاء فصول أضافية  للقضاء على الكثافة الطلابية تقوم الهيئة بمد يد العون له ومساعدته فى تنفيذ ذلك

من جانبه أكد خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، انه عقد اجتماعًا موسعًا بالممثلين القانونيين للمدارس الخاصة ومديرى الادارات التعليمية على مستوى الجيزة  هلى مدار الايام الثلاثة الماضية  لمناقشة كيفية الاستعدادات لامتحانات الترم الاول وكذلك العمل على إزالة كافة السلبيات بالمدارس الخاصة والحكومية كجزء من المنظومة التعليمية في مصر لتنفيذ رؤية رئيس الجمهورية بأن عام 2019 هو عام التعليم.

وأوضح حجازى أنه تم حظر أي تبرعات للمديرية أو الإدارات بمدارسها  باسم المديرية بل يمكن المشاركة المجتمعية من خلال بناء الفصول مباشرة تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية للقضاء على مشكلة الكثافة.

وأكد أن مديرية تعليم الجيزة  تساند وتدعم المدارس الخاصة وتحاول تذليل العقبات الروتينيه لهم لخدمة منظومة العملية التعليمية.

ولفت حجازى خلال إجتماع عقده أمس تناول مناقشة كيفية تفعيل دورالمشاركة المجتمعية بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في القضاء على مشكلة الكثافة الطلابية في محافظة الجيزة من خلال بناء الفصول الخرسانيه والفصول الخفيفة.

وأكد على تكليف وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتفعيل بنك المعرفة في جميع المدارس على مستوى المحافظة حكومية وخاصة.