الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«المحرصاوي»: حريصون علي وضع برامج تساهم في تقدم الجامعة قارياً

كشكول


أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة حريصة علي وضع برامج تساهم في تقدم الجامعة في الترتيب الخاص بالتصنيف القاري والعالمي، مشيراً إلي أن جامعة الأزهر جامعة عالمية يدرس بها طلاب من 108دولة يتجاوز عددهم 30ألف طالب وطالبة. 

وأشار المحرصاوى إلي أن الجامعة ليست جامعة دينية فقط، ولكن تجمع بين العلوم الدينية والدنيوية، مشدداً علي تفوق كلياتها العملية في الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العالمية. 

من جانبه، كشف الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة، عن ظهور نتيجة تصنيف شانجهاي للبرامج العلمية واحتل برنامج الصيدلة بجامعة الأزهر المركز الثاني مع صيدلة عين شمس محلياً، وجاءت صيدلة القاهرة في المركز الأول،مشيراً إلي أن صيدلة الأزهر تحتل لأول مرة مكانة مرموقة في تصنيف شنغهاي الدولي من 201-300 متساوية مع صيدلة عين شمس، وذلك لزيادة النشر الدولي للمبتعثين وشباب الباحثين والاساتذة المجتهدين والمشاريع البحثية.
 وأضاف أن الجامعة جاء ترتيبها  ٢٠١ دولياً أي قبل الكثير من كليات الصيدلة بالجامعات الامريكية والاوروبية مقدما التحية والإعزاز والتقدير للعلماء من البنات والبنين بكليات الصيدلة بالجامعة واهتمامهم بالبحث العلمي والنشر الدولي ومشاركاتهم الدولية التي أدت الى تلك النتيجة المشرفة والتي سبقنا بها كل الجامعات الخاصة وفي مقدمة الجامعات الحكومية.
وقال "سلمان": إنه تم احدث طفره في البحث العلمي والنشر الدولي، وكذلك المجلات العلمية لكليات الأزهر جميعاً".