الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«كشكول» يكشف تفاصيل القصة الكاملة لمصرع طالب وإصابة 6 آخرين في حادث «مدرسة المرج»

كشكول

لقي طالب مصرعه، وأصيب 6 آخرين، صباح اليوم الخميس، إثر سقوط سور سطح مدرسة "منارة الشرق الخاصة"، التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة، وبالرغم من تخبط الآراء حول سبب الحادث ما بين انهيار سور عقار قديم مجاور للمدرسة، وانهيار سور المدرسة، إلا أن الأقرب للدقة هو سقوط سور علوي أعلي مبني المدرسة بحسب ما أكدته محافظة القاهرة علي لسان متحدثها خالد مصطفي، ما تسبب في وفاة طالب وإصابة اثنين بنزيف داخلي، فيما عاني 4 آخرين من إصابات سطحية نقلوا علي إثرها لمستشفي اليوم الواحد لتلقي الإسعافات الأولية قبل عودتهم إلي المنزل.

ووسط حالة من الترقب قام محافظ القاهرة يرافقه مدير أمن العاصمة، وقيادات وزارة التربية والتعليم، وحي المرج، بتفقد موقع الحادث، مشددين علي اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسببين في الواقعة، وذلك عقب انتهاء التحريات. 

وحصل "كشكول" علي أسماء الطلاب المصابين في الحادث وهم يوسف حسن ابراهيم، أدهم أحمد فؤاد، محمد أشرف محمد، وأحمد حسام مصباح إلي جانب يوسف هاني جودة، حسام إيهاب علي، فيما توفي عبد الرحمن محمد درويش البالغ من العمر 12 عاماً.

المديرية تتبرأ

وقال محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم ، إن طالباً لقي مصرعه وأصيب 6 آخرين إثر انهيار سور عقار مجاور للمدرسة، مشيراً إلي أن سور العقار قديم وانهار فجأة، وأن المدرسة لم تبلغ عن هذا السور من قبل.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الحادث جاء نتيجة إنهيار سور المدرسة القديم، موضحاً أن المديرية لم تكن على علم به لأن المدرسة لم تبلغها.

وأوضح وكيل تعليم القاهرة، في تصريحات خاصة، أنه جاري التحقيق في الأمر من قبل الجهات المسئولة ولم يتم الإعلان عن أي أمر حتى الأن.

قيادات القاهرة تراقب

من جانبه، أكد خالد مصطفي المتحدث باسم محافظة القاهرة، وقوع حالة وفاة و6 إصابات بعدما انهار سور سطح بمدرسة منارة الشرق الخاصة التابعة لإدارة المرج التعليمية، لافتاً إلي أن الإصابات من بينها 2 في حالة حرجة وتم نقلهما إلي مستشفي السلام حيث يعانيا من نزيف.

وتابع مصطفي في تصريحات خاصة، إن الإصابات الأربعة الأخري تم نقلهم إلي مستشفي آخر نظراً لكونها حالات إصابة سطحية، وسيتم عودتهم إلي المنزل مباشرة عقب تلقي الإسعافات الأولية، مشدداً علي تواجد محافظ القاهرة  اللواء خالد عبد العال، ومدير الأمن وقيادات المحافظة بموقع الحادث.

وشدد المتحدث باسم محافظة القاهرة، أن المدرسة حاصلة علي ترخيص، وحتي الآن لم يتم تحديد الموقف بشأنها.

«التعليم» تحمل مدير المدرسة المسؤولية

من جهته، قال سليمان بخيت مدير إدارة المرج التعليمية، لا يوجد أي بيانات أو معلومات حتى الأن، مؤكداً على تواجده بالمدرسة مع مأمور القسم ورئيس الحى وقيادات الحى بالمدرسة لمتابعة الموقف

في ذات السياق، قال اللواء يسرى سالم رئيس هيئة الأبنية التعليم بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح خاص، إن الهيئة لا تتحمل إطلاقا المسؤلية عن سقوط سور عقار على مدرسة بالمرج، وإنما يتحمله مالك المدرسة نظار لأنها مدرسة خاصة.