الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورشة عمل دولية بالمدينة العلمية التكنولوجية لأبحاث وصناعة الإلكترونيات

كشكول

 
تنظم المدينة العلمية التكنولوجية لأبحاث وصناعة الإلكترونيات STRERI التابعة لمعهد بحوث الإلكترونيات وعضو الشبكة العالمية للمدن العلمية  WTA ورشة عمل دولية غدا الخميس تحت عنوان "تمكين الاقتصاد الرقمي - رقمنة الشركات الناشئة لتحقيق ازدهار أكبر"، وذلك بالتعاون مع الشبكة الدولية للشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة INSME التابعة للمنظمة العالمية للتعاون الاقتصادى والتنميةOECD  وهى مؤسسة غير هادفة للربح تضم أكثر من 64 عضو من 30 دولة وتهدف إلى دعم الابتكار والشركات الناشئة.

وأعلن د. هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات أن ورشة العمل تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية في دعم الابتكار والشركات الناشئة فى مصر والشرق الأوسط عن طريق برامج تبادل الخبرات والتعاون مع مثيلاتها فى الدول المتقدمة كألمانيا وإيطاليا، وبحث وضع مصر كنقطة اتصال لتقديم خدمات الاقتصاد الرقمي للشركات الناشئة في إفريقيا والشرق الأوسط، خاصة أن ذلك يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019 وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة.

يحضر ورشة العمل العديد من الجهات المعنية بالشركات الناشئة في مصر منها ممثلين عن وزارتى التجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وممثلين عن جمعيات رجال الأعمال، وغرفة التجارة،  والبنوك الداعمة للشركات الناشئة.