الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يتفقدان المدرسة المصرية اليابانية بسنورس

كشكول


تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء عصام سعد محافظ الفيوم ومحمد عبدالله وكيل مديرية الرتبية والتعليم بالفيوم والمهندس حسن موافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعددا من مسئولي وزارة التنمية المحلية والتربية والتعليم بالفيوم، المدرسة المصرية اليابانية بسنورس، حيث تفقدا عددا من الفصول الدراسية وقاعات التدريب والمعامل وحجرة الطبيب والمطعم. 

وأشار وزير التنمية المحلية بأن هذه المدارس تسهم بشكل كبير في رفع الوعي لدي التلاميذ بمراحل التعليم الأساسي كما أكد علي ضرورة غرس القيم الإنسانية لدي التلاميذ.

ومن جهته أشار محافظ الفيوم إلى أن المدرسة المصرية اليابانية بسنورس تقام علي مساحة 10 آلاف متر مربع منها 2200 متر مربع للمنشأة التعليمية وتسع لعدد 660 تلميذاً ويوجد بها 22 فصلاً ومعامل ومكاتب إدارية بتكلفة الأعمال الإنشائية بها 22 مليون جنية – كما أشار إلي تكثيف اللوحات. الإرشادية بالمدرسة ووضعها في مستوي الرؤية البصرية للتلاميذ وأكد علي تربية النشء علي الجدية والإعتماد علي الأنشطة في عملية التعلم لا فتاً إلي أن هناك مدرسة مصرية يابانية ثانية بمدينة الفيوم الجديدة، كما وجه ببث روح الإنتماء والوطنية وتربية التلاميذ علي حب الوطن. 

وأكد محمد عبدالله أن المدارس المصرية اليابانية تسعى إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية، ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء ، ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة.
وأشاد بالأنشطة التى تم تنفيذها بالمدرسة ومنها زرع شجرة باسم كل طفل( كتابة اسم الطفل على الشجرة) وتنظيم حوض من الأشجار لكل فصل، وإنشاء حوض لتربية الأرنب ، ورسم خريطة مصر وخريطة اليابان بالنجيل الأخضر.