الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«عقل» يتابع نتائج المنظومة الجديدة بمدارس نويبع

كشكول


تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم عددا من مدارس إدارة نويبع التعليمية في إطار متابعة المنظومة الجديدة والتعليم المطور .

تناولت الزيارة مدارس عمر بن الخطاب الابتدائية، وعمر بن_الخطابالإعدادية، ومدرسة مجمع نويبع الثانوي، وتفقد خلالها قاعات KG1، وKG2 وعقد مناقشات مباشرة مع أطفال الكي جي وهواياتهم ومهنهم المستقبلية. 
ثم توجه وكيل الوزارة لمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، موضحا طرق الدخول على بنك المعرفة وكيفية الاستفادة من مصادره خاصة أننا نعيش ثورة معلوماتية لابد أن تواكبها كوادر مؤهلة ومستوعبة للتكنولوجية.
وأشار عقل إلى أن الوزارة تتيح الآن خدمة مجانية للدخول لموقع بنك المعرفة بكلمة freetest، مؤكدا أن طلاب المرحلة الإعدادية سيكونون الفئة المستهدفة للنظام الجديد عند الوصول للمرحلة الثانوية ،وأن التدريب على موقع بنك المعرفة أو ديسكفري ميسور وأكثر فائدة من مجرد أخذ قوالب من المعلومات الجاهزة التي يقدمها التعليم التقليدي لأنه في النهاية يهدف لحصد درجات بدون اكتساب مهارات حقيقية للخريج .
وفي ختام الجولة زار وكيل الوزارة، مجمع نويبع الثانوي وطلاب الصف الأول الثانوي موصيا الطلاب بضرورة تطوير مهاراتهم بمساعدة المعلمين وإشراكهم في التكنولوجيا بقصد توصيل الطالب لمرحلة البحث عن المعلومة واكتشافها ويتحول دوره من مجرد مستقبل لمكتشف ومبتكر لأن المستقبل القريب سيشهد تعليما وتخصصات غير تقليدية ومهنا جديدة وأخرى ستندثر.