السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس الإسكندرية الأزهرية يجتمع بمدراء التعليم استعدادًا للامتحانات

من الحدث
من الحدث


اجتمع الدكتور أحمد مصطفى عبدالحميد، رئيس منطقة الاسكندرية الأزهرية، مع مدير الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد الابتدائية، للتأكيد على الالتزام بتعليمات الامتحانات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.


كما وجههم، بضرورة الاستعداد لمشروع تحدي القراءة العربي، وبحضور مدير التعليم النموذجي، ومدير التخطيط والمتابعة، ومدير الكمبيوتر التعليمي، ومدير الجودة، ومدير العلاقات العامة.

وأكد مدير المنطقة، على مراعاة الدقة في توزيع اللجان وفي عملية التصحيح والرصد، وأن يكون توزيع الأسئلة على المعاهد مقصورًا على الموجهين.

 

كما شدد، على محاربة الغش بكافة الطرق المتاحة مع توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان، وأنه يجب توعية التلاميذ بخطورة استخدام مواقع التوصل الاجتماعي، ناصحًا الجميع بالدقة وإتقان العمل ومراقبة الله سبحانه وتعالى في السر والعلن.

ومن جانبه أكد مدير التعليم الابتدائي الأستاذ فتحي سابق على ضرورة ندب كل من له صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة بالمعهد الذي يعمل به إلى معهد آخر، وأضاف أنه يجب استخدام نظام الساقية في توزيع اللجان مع مراعاة المساواة والعدالة، وأن يكون التصحيح عقب انتهاء لجان الامتحانات.