السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورشة عمل عن برنامج هواوى لتطوير مهارات الطلاب بجامعة الفيوم

كشكول


نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، ورشة عمل عن برنامج هواوى لتطوير مهارات طلاب الجامعات فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 18 / 12 / 2018، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ، رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتورة  نبيلة محمد حسن القائم بأعمال عميد الكلية.

وناقشت أسماء سراج الدين، مدير التسويق بشركة هواوى، التعريف بتاريخ الشركة والتى تعمل فى مصر منذ عام 1999 وأن برنامج هواوى يتكون من ثلاث مراحل تتم على مدار عام, حيث تهدف المرحلة الأولى إلى إتاحة التدريب التقني عبر الانترنت لـ10 آلاف من طلاب الجامعات المصرية من كليات هندسة الاتصالات والحاسبات ونظم المعلومات, ويتم في المرحلة الثانية تقديم منح لعدد من الطلاب المتميزين لدخول امتحانات هواوي HCNA وربط الحاصلين على هذه الشهادات الاحترافية بأقسام الموارد البشرية للشركة وشركائها المحليين لاختيار المتميزين للحصول على فرص تدريبية وتوظيفية.

وأوضحت أنه فى المرحلة الثالثة يتم توجيه وإرشاد الطلاب والمتدربين الأكثر تميزا للحصول على منح للحصول على أعلى الشهادات الاحترافية في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شهادتي HCIE- HCNP.

يذكر أن التسجيل بالبرنامج للطلاب مستمر حتى يوم 31 / 1 / 2019 على أن يكون الاختبار الدولى فى الفترة من 31 / 1 حتى 2018/2/15.