الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه خطاب رسمى للمديريات حول الاستعداد للامتحانات

كشكول

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تعليمات علي المديريات التعليمية، في خطاب رسمي حول استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وشهادة اتمام التعليم الأساسي.

وتضمنت التعليمات، تخصيص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج الدراسية للمراجعة وفقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019 ، كما شددت الوزارة على ضرورة الانتهاء من اعداد خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة ، لتعبئة كافة الموارد بالمحافظة بهدف تهيئة المناخ المناسب لتمكين الطلاب من الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

وشددت الوزارة أيضاً على إعداد أسئلة الامتحانات وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية، إلي جانب التأكيد علي أن تغطي أسئلة الامتحانات الأجزاء التي تم تدريسها بالفعل، والابتعاد تماماً عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية.

كما أكدت الوزارة ضرورة عدم إجراء أي امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد الأخوة المسيحيين واليوم الذي يليه.

وألزمت الوزارة جميع المدارس بموافاة قطاع التعليم العام تقرير يومي بسير أعمال الامتحانات على أن يشمل هذا التقرير السلبيات والايجابيات ، وما تم اتخاذه من إجراءات حال ظهور أي مشكلات، والتنسيق بين المديريات التعليمية و أعضاء مجالس الأمناء والآباء ومدراء المدارس، لوضع حلول للمشكلات التي قد تحدث خلال فترة الامتحانات.

وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة السرية التامة في عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أي نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الرابع حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي.