الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالصور.. «المحرصاوي» يفتتح معرض الكتاب بفرع الأزهر بالدراسة

كشكول


افتتح  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم، معرض الكتاب بمقر كلية اللغة العربية بفرع الدراسة، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن المعرض يقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة الغربية، مؤكدا أنه بالعلم والمعرفة تتقدم وتنهض الأمم.

وأكد المحرصاوي حرص الجامعة على استمرارية تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة العلمية والثقافية لدى منسوبي الجامعة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي أيضا فى  ضوء إدراك الجامعة منها لأهمية القراءة في تنمية الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها.

ونوه رئيس جامعة الأزهر إلى أن لِلُّغة قيمة أساسية وجوهرية في حياة كل أمة، فهي الأداة التي تحمل الأفكار، وتنقل المفاهيم، واللغة هي الضمانه   التي تحمي الأمة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها، وتحميها من الضياع والذوبان في الحضارات والأمم الأخرى.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن لغتنا العربية هي سيدة اللغات، فلا تجاريها أو تعادلها أي لغةٍ أخرى في الدقة، وهي هوية ولسان الأمة العربية.

وأوضح أن جامعة الأزهر تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تحقيق الانتماء الوطني، عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهماً في التاريخ المصري.