الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور .. «ارتجاج في المخ وشرخ بالجمجمة» ضريبة الإهمال بـ«ليسيه الحرية»

كشكول


شهدت مدرسة ليسيه الحرية بالزمالك التابعة للمعاهد القومية، حالة من الإهمال كادت أن تفقد أحد الأطفال حياته، إلا أنها لم تتركه أيضاً دون أن يعيش دون إصابات خطيرة، حيث أصيب الطفل مؤمن كامل التلميذ بالصف الأول الابتدائي بالمدرسة، والذي لم يتجاوز سنه السادسة من العمر، بعد سقوط جرس المدرسة المصنوع من النحاس والبالغ وزنه ما يقرب من 100 كيلو جرام، فوق رأسه، مما تسبب له في ارتجاج في المخ وشرخ في الجمجمه.
واقعة قصتها ولي أمر الطفل أثناء عملها محضر ضد إدارة المدرسة بقسم شرطة قصر النيل برقم 15972 نيابة قصر النيل، قائلة أن طفلها كان يلعب في ملعب المدرسة وسقط عليه الجرس، والذي يبلغ ما يقرب من 100 كيلو، مؤكدة أن الجرس يظهر عليه أنه لم يتم عمل صيانه له منذ زمن بعيد.
وأوضحت ولي الأمر خلال المحضر أنها توجهت بطفلها إلى القصر العيني، مشيرة إلي أن التقرير الطبي أثبت وجود ارتجاج في المخ وشرخ في الجمجمه.
وأكدت ولي أمر الطفل على وفاة والده، وهي الآن تبحث عن حق طفلها، وتسعى جاهدة لعلاجه، كما طالبت من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الوقوف بجانبها لكي تأخذ حق طفلها من المدرسة ولكي يحاسب المسئول عن الإهمال.
وقالت ولي الأمر:" مديرة المدرسة مش فارق معاها اللي حصل لابني ولا فارق معاها المحضر، مع انها هي المسئولة عن الإهمال داخل المدرسة، وفي النهايه كل ماحدث قضاء الله وقدره ولكن الوقايه خير من العلاج كان من الأفضل عمل صيانة دوريه للجرس والاهتمام بحياة آبنائنا بالمدارس قبل أن تتعرض أرواحهم للخطر".