الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

معلم الفلسفة لـ "كشكول": أعتذر عن الرقص فى الحصة... وعاقبت مصور الفيديو

كشكول





بعد إثارته للجدل على السوشيال ميديا اختلفت أراء الخبراء والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب ما بين مؤيد ومعارض لفكرة رقص المعلم أمام الطلاب، فمنهم من رأى أن المعلم لابد أن يحترم مكانته أمام الطلاب فهو قدوة للمجتمع، ومنهم من رأى أن المعلم ضحية لمنهج عقيم لا يعتمد سوى على الحفظ والتلقين.

"كشكول" تواصل مع معلم الفلسفة لطفى أبو زيد صاحب الفيديو الأكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعى بعد رقصه خلال شرح إحدى الحصص للطلاب، وفى البداية أبدى المعلم اعتذاره قائلا إن الرقص حدث بشكل غير مقصود بسبب تفاعله مع الطلاب، موضحا أن الشرح بهذه الطريقة يحقق أفضل النتائج لهم.

وأضاف المعلم أن نتائج الطلاب هى الفيصل فى التقييم، مؤكدا أن الفارق العمرى بينه وبين الطلاب ليس كبير ويوجد طلاب فى الفيديو من أقاربه.

وأشار المعلم أن مثل هذه الحركات لا تحدث مع حصص الفتيات مطلقا ولكن كان إندماجه مع الموسيقى السبب فى تطور الأمر بهذه الدرجة.

وأوضح المعلم أن هدفه فقط هو توصيل المعلومة للطالب وأنا يفهم الطالب أولا، حيث أرجع المعلم السبب فى هذا الأمر إلى طريقة الامتحان ونموذج الإجابة. وعن تصوير واقعة الفيديو،  مؤكدا  أن الطالب الذى قام بالتصوير كان هدفه فقط توصيل الشرح لزملاؤه عبر صفحته الشخصية، ولكن قناة الجزيرة أستغلت الأمر ونشرت الفيديو مما تسبب بموجة من السخرية لدى أوساط الطلاب، مما دفعه لإبلاغ والده وعقابه ومنعه من حضور الحصص.